الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفاصيل اقتحام ميدان التحرير

تفاصيل اقتحام ميدان التحرير

هاجم العشرات من المجهولين المسلحين بالشوم والعصى والأسلحة البيضاء، عصر اليوم الخميس ميدان التحرير، وتمكنوا من تحطيم وحرق جميع الخيام الموجودة بالميدان بعد أن تعدوا على المعتصمين الذين فروا هاربين إلى شوارع جانبية، وطاردوا المعتصمين إلى ميدان سيمون بوليفار، وسادت حالة من الكر والفر بين الجانبين فى شارع عمر مكرم وميدان سيمون بوليفار، ولم يستطع معتصمو ميدان التحرير التصدى للهجوم خاصة وأن أعداد المعتصمين كانت قليلة.

البداية كانت بدخول مجهولين من ناحية شارع التحرير وطلعت حرب، وتمكنوا من حرق جميع الخيام المتواجدة بوسط صينية الميدان، كما طردوا الباعة الجائلين إلى خارج الميدان بعدما حطموا بضائعهم.

فيما قام عدد آخر بفتح الميدان التحرير من جميع الاتجاهات أمام مرور السيارات، وقطعوا الاسلاك الشائكة، وأزالوا الحواجز الحديدية من مدخل الميدان تجاه عبد المنعم رياض وكوبرى قصر النيل.

من جانبه، قاد محمد عطيان المعروف إعلاميا بـ”أبو الثوار”، عدد من معتصمى ميدان التحرير مرة أخرى إلى الميدان، حيث افترشوا أرضية صينية ميدان التحرير، كما قام عدد من الشباب بعمل دروع بشرية حول المعتصمين بوسط الميدان لمنع أى شخص من الاعتداء عليهم.

وانتظمت حركة سير المرور بشكل تام وكامل فى أرجاء ميدان التحرير، عقب فتح الميدان أمام حركة مرور السيارات. 

وسادت حالة من الفرحة العارمة بين أوساط أصحاب المحلات والشركات السياحية القريبة من ميدان التحرير جراء فتح الميدان وإزالة الخيام، مؤكدين أن إغلاق الميدان، كان سببا فى تعطل مصالحهم.

ويذكر أن ميدان التحرير تعرض لمحاولة فض الاعتصام فجر اليوم الخميس، من قبل مجهولين، وأسفر ذلك عن وقوع 8 إصابات فى أوساط معتصمى ميدان التحرير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*