الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 163 قتيلا في مواجهات بجنوب السودان

163 قتيلا في مواجهات بجنوب السودان

أعلن مسؤول عسكري في جنوب السودان الخميس أن معارك طاحنة دارت بين الجيش الشعبي التابع للحكومة ومتمردين أدت إلى سقوط 163 قتيلا.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الشعبي العقيد فيليب أقوير إن 143 من عناصر المتمرد ديفد ياو ياو قتلوا في المعارك التي دارت أول أمس الثلاثاء بمنطقة أوكيلو في مقاطعة البيبور بولاية جونقلي، في حين قتل 20 من أفراد الجيش الشعبي وأصيب 70 آخرون.

وأضاف أن الجيش الشعبي “استطاع اقتحام المطار السري للمتمرد ديفد ياو ياو بمنطقة أوكيلو والذي يستقبل فيه ياو ياو الدعم اللوجستي من الحكومة السودانية”.

وقال أقوير إن قوات الجيش الشعبي استولت خلال المعارك مع قوات ياو ياو على 7 مدافع آر بي جي، وأكثر من 100 كلاشينكوف، بالإضافة إلى 4 رشاشات.

ويتهم جنوب السودان الخرطوم بتزويد المتمرد ياو ياو بالعتاد الحربي والأسلحة والذخائر لإعاقة خطط جوبا لبناء خط أنابيب يمر عبر إثيوبيا إلى ميناء في جيبوتي لتصدير نفطها.

يذكر أن جنوب السودان قد أوقف كامل إنتاجه النفطي الذي يبلغ 350 ألف برميل يوميا، قبل أكثر من عام بسبب خلاف مع الخرطوم بشأن رسوم مرور الصادرات.

ويعتمد البلدان بشكل كبير على النفط كمصدر للإيرادات والعملة الصعبة التي يستخدمها كل منهما لاستيراد الأغذية والوقود، لكن نزاعات بشأن الحدود وقضايا أخرى منعتهما من استئناف الصادرات.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*