الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تحاكم إرهابيي وادي الرمان

الجزائر تحاكم إرهابيي وادي الرمان

تبدأ محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة غدا الاثنين محاكمة أثنين للاشتباه فيهما في قتل أكثر من 500 شخص ما بين مدنيين و عسكريين و كذا اغتصاب و ذبح أكثر من 60 امرأة بولايات بومرداس و المدية و الخميس و تيارت و الشلف و غليزان و البليدة خلال الفترة الممتدة ما بين 1996 و 2004 .

وقال مصدر قضائي فى تصريح له اليوم الأحد إن المتهمين اعترفا عبر كل مراحل التحقيق أنهما التحقا بالجماعة الإرهابية الناشطة بجبل “وادي الرمان ” بولاية الشلف الواقعة غرب الجزائر منذ عام 1997 و أنهما شاركا في عدة اغتيالات طالت أفرادا من الجيش و عناصر الدفاع الذاتي ميلشيات شعبية أنشأتها الحكومة لمكافحة الإرهاب و كذا مواطنين في عدة قرى .

وأضاف المصدر أن المتهمين اعترفا أيضا باشتراكهما في عمليات اغتصاب جماعية لعدد كبير من الفتيات التي تم اغتيالهن بعد ذلك ذبحا خلال سنوات 1996 و 2004 فى عدة مناطق .

وأوضح المصدر أن المتهم الأولى يدعى ” ك. الجيلالي ” أعترف عبر كل مراحل التحقيق أنه شارك سنة 1999 بمنطقة الشلف في عملية اغتيال 50 شخصا و اختطاف 9 نساء واغتصبن جماعيا ثم ذبحهن.. كما اعترف نفس المتهم بمشاركته في نفس العام في اغتيال 5 عسكريين .

وأشار إلى أن المتهم الثاني يدعى ” ع .علي ” اعترف بمشاركته في مجزرة سنة 1998 بولاية الشلف حيث تم اغتيال 19 مواطنا و كذا سنة 2001 بمنطقة “تيسمسيلت ” بغرب البلاد حيث شارك في اغتيال 20مواطنا من عائلة واحدة و اختطاف عدد من النساء من أجل اغتصابهن ثم قتلهن كما اعترف المتهم الثاني باغتيال 20 مواطنا بالمكان المسمى الأربعاء بالبليدة سنة 2003 و كذا اغتيال 15 مواطنا ولاية البليدة .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*