الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عشرات القتلى في هجوم لطالبان على محكمة أفغانية

عشرات القتلى في هجوم لطالبان على محكمة أفغانية

قتل 44 شخصا على الأقل، أمس، في هجوم شنته حركة طالبان على محكمة في مدينة فراه الواقعة غرب أفغانستان، كما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية. وقال نجيب دانيش، مساعد الناطق باسم وزارة الداخلية، إن نحو 34 مدنيا وعشرة من عناصر قوات الأمن الأفغانية قتلوا وأصيب 91 شخصا بجروح غالبيتهم من المدنيين في هذا الهجوم الذي شنه تسعة مهاجمين.

وروى آغا نور كنتوس، قائد شرطة فراه، إن المهاجمين «اقتحموا المحكمة الإقليمية عند الساعة الثامنة صباحا في سيارتين تشبهان سيارات الجيش»، مضيفا أن السيارة الأولى انفجرت عند مدخل المبنى. وبدوره، قال المتحدث باسم حاكم إقليم فراه عبد الرحمن زواندي، إن المهاجمين التسعة كانوا يلفون عبوات ناسفة حول أجسادهم عندما اقتحموا مجمع حاكم الإقليم المتاخم لإيران، حيث كانت تجرى محاكمة لمقاتلين من طالبان.

وأضاف زواندي، أن «المهاجمين شقوا طريقهم إلى داخل الكثير من المكاتب بعد تفجير سيارة مفخخة بجانب هذه المباني في وسط المدينة». وتابع أن قوات الشرطة والجيش قامت بعملية تفتيش في المباني، وأن أحد المهاجمين كان مختبئا بالداخل واشتبك مع القوات. وأعلنت حركة طالبان، على لسان المتحدث باسمها قاري يوسف أحمدي، مسؤوليتها عن الهجوم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*