الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق تؤجل إعدام السعودي ( عزام )

العراق تؤجل إعدام السعودي ( عزام )

أفاد محامٍ في مكتب المحاماة العراقي الموكَّل بالترافع عن السجناء السعوديين في السجون العراقية، بتأجيل تنفيذ حكم إعدام السجين السعودي عبدالله عزام القحطاني، الذي كان مقرراً صباح أمس الخميس، وذلك بناءً على طلب قدمه فريق الدفاع عنه لوزير العدل العراقي يداً بيد.

في الوقت نفسه، ذكرت مصادر «الشرق» أن قرار التأجيل صدر عن مجلس القضاء العراقي الأعلى استجابةً لطلبٍ قُدِّمَ إلى المحكمة الجنائية المركزية في الكرخ، وعملاً بأحكام المادة 273 من قانون أصول المحاكمات الجزائية المعمول به في العراق.

وأوضح المحامي العراقي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ «الشرق» أن دفاع القحطاني طلب من رئاسة الادعاء العام العراقي إحالة المتهم إلى لجنة طبية لإثبات انتزاع الاعترافات منه بالقوة وتعرضه للتعذيب من قِبَل القائم بالتحقيق، ولفت إلى إضراب السجين عن الطعام لما يتعرض له من انتهاكات.

وفي سياقٍ متصل، أشار المحامي العراقي إلى صدور قرار من الجهات العراقية أمس بتأجيل محاكمة السجين السعودي، بتال عميش عايض، للمرة الثالثة بعد أن قدم دفاعه طلباً بإحالته إلى لجنة طبية لبيان حالته الصحية وما إذا كان تعرض لأضرار أثناء احتجازه، وهو الطلب الذي تمت الموافقة عليه.

من جهتهم، أكد عددٌ من السجناء السعوديين في العراق، الذين كانوا يعتزمون بدء إضراب مفتوح عن الطعام اعتباراً من يوم أمس احتجاجاً على أوضاعهم المعيشية، أنهم تراجعوا عن الإضراب بعدما نُقِلَ لهم ما انفردت به صحيفة «الشرق» في عددها رقم 486 الصادر بتاريخ 3 أبريل الجاري عن قرب زيارة لجنة سعودية تمثل ست جهات للعراق لبحث ملفهم وإطلاق 23 سجيناً بالتنسيق مع الجهات العراقية.

بدوره، بيَّن المدير الإقليمي للإعلام والنشر في مؤسسة الصليب الأحمر، فؤاد بوابة، أن المؤسسة تزور جميع السجناء الذين يقعون تحت تفويضها وهم من سُجِنُوا من كافة الجنسيات لأسباب تتعلق بالحروب.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*