الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية بالصومال

بريطانيا تحذر من هجمات إرهابية بالصومال

قالت بريطانيا إنها تخشى وقوع هجمات إرهابية في العاصمة الصومالية مقديشو في الفترة القريبة القادمة، وذلك في تحديث لتوصياتها للمسافرين إلى هذا البلد. ونصحت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها أمس الجمعة بعدم السفر إلى أي جزء من الصومال.

وقالت الخارجية في بيان إنه “ما زال يوجد خطر إرهابي كبير”، وعبرت عن اعتقادها أن “الإرهابيين في المراحل الأخيرة من التخطيط لهجمات في مقديشو”.

ولا توجد سفارة أو ممثلية بريطانية في الصومال، بينما يطلب من البريطانيين الموجودين هناك تسجيل أسمائهم لدى السفارة البريطانية في نيروبي أو أديس أبابا.

وتشير الحكومة الصومالية إلى تحسن الأمن في العاصمة بعد طرد حركة الشباب المجاهدين منها إثر هجوم عسكري في أغسطس/آب 2011. ولكنها ما زالت تشهد تفجيرات واغتيالات متكررة.

وانفجرت قنبلة يوم الثلاثاء الماضي في مقديشو أمام مقر أكبر بنوك الصومال، مما أدى لإصابة ما لا يقل عن اثنين، وذلك بعد ساعات من مطالبة حركة الشباب للبنك بوقف العمل في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وبينما تتهم الحكومة الصومالية المدعومة من الغرب حركة الشباب بالارتباط بتنظيم القاعدة والإرهاب، تقول الحركة إنها تدافع عن الصومال ضد الاحتلال الأجنبي المتمثل في القوات الأفريقية والإثيوبي

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*