الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فيس بوك يؤثر بالسلب على 78% من الطلبة السعوديين

فيس بوك يؤثر بالسلب على 78% من الطلبة السعوديين

أثبتت دراسة علمية حديثة تأثر أكثر من 78% من طلاب وطالبات الثانوية بالمملكة تأثراً سلبيا في تحصيلهم الدراسي جراء استخدامهم موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) ، وأن ما نسبته 67% من الطلبة السعوديين لا يستخدمون فيس بوك لأغراض تتعلق بالدراسة .

وأظهرت الدراسة التي قدمها الباحث السعودي مساعد الشراري طالب الدراسات العليا في كلية الإعلام قسم الصحافة في جامعة اليرموك الأردنية أن أكبر دافع يقود طلبة الثانوية بالمملكة لاستخدام فيس بوك هو قضاء وقت الفراغ والتسلية والتواصل مع الأصدقاء، كما بينت أن ما نسبته 57% من المدارس الثانوية بالمملكة لا يوجد لها صفحات على فيس بوك.

وقال أفراد عينة الدراسة التي يبلغ قوامها 400 طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية الحكومية والأهلية في الرياض أن هناك تأثيراً سلبياً على الطلبة من استخدام فيس بوك وأهم هذه التأثيرات مشاهدة صور غير أخلاقية والتعرف على أصدقاء سوء وضياع وقت المذاكرة ومشاهدة فيديوهات غير أخلاقية وإقامة علاقات مشبوهة تفسد أخلاقهم بشكل كبير، كما أنه لا يجدي كثيراً في التحصيل الدراسي.

وطالبت الدراسة بتوعية طلاب الثانوية بالمخاطر السلبية لشبكات التواصل الاجتماعي والمشكلات الأخلاقية والاجتماعية التي يمكن أن توجدها بالمجتمع، كما شددت على ضرورة توجيه النصح والإرشاد من أولياء الأمور للطلبة بمخاطر تلك الشبكات وإرشادهم للاستخدام الأمثل لها.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*