السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تتهم الدول التي تساعد معارضة سوريا بدعم الإرهاب

إيران تتهم الدول التي تساعد معارضة سوريا بدعم الإرهاب

أكد حسين أمير عبد اللهيان معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية أن استمرار بعض الدول الإقليمية والغربية بدعم الإرهاب في سورية وقتل الشعب السوري سيرتد عليها سلبا ولن تحقق أياً من أهدافها.

وأوضح عبد اللهيان خلال لقائه اليوم الدكتور عدنان محمود سفير سورية لدى طهران أن المسار الوحيد لحل الأزمة في سورية هو العمل من قبل مختلف الأطراف على إجبار الدول الإقليمية على وقف تدفق المسلحين عبر حدودها ومنع دخول السلاح وتمويل الإرهابيين وصولا لوقف العنف والسير نحو الحوار الوطني الشامل بين السوريين.

وجدد عبد اللهيان دعم بلاده للحكومة السورية وجهودها لاستعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ومتابعة الحوار بين مختلف أطياف الشعب السوري.

من جانب آخر أكد عبد اللهيان أن قرار الجامعة العربية تسليم مقعد سورية لائتلاف الدوحة ودعم المجموعات الإرهابية بالسلاح أنهى دور الجامعة وجعلها طرفا في الحرب على سورية مشيرا إلى أن أعداء سورية لم يتمكنوا من كسر محور المقاومة الذي تشكل سورية جبهته الأمامية في المنطقة.

من جانبه أشار السفير محمود إلى أن بعض الأطراف التي تنتحل صفة تمثيل الشعب السوري في الخارج وتتحدث باسمه هي ذاتها التي تدعم الإرهاب وتسفك دماء السوريين وتدمر مؤسساتهم وبنيتهم التحتية خدمة للمخططات الغربية التي تصب في مصلحة إسرائيل

وجدد السفير محمود تقديره لمواقف إيران الداعمة لسورية حكومة وشعبا لافتا إلى استمرار العمل لتوفير كل مقومات الصمود للشعب السوري في مواجهة الحرب السافرة التي يتعرض لها منذ أكثر من عامين

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*