السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أول معجم لألفاظ الغلو والتطرف يدعم الفكر الوسطي

أول معجم لألفاظ الغلو والتطرف يدعم الفكر الوسطي

أشاد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية د. عادل الفلاح بالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز بصائر لمواجهة المتطرفين فكريا عبر الانترنت ودعمه بنشر الفكر الوسطي  ومواجهة الافكار المتطرفة واطلاقه اول معجم لالفاظ الغلو والتطرف  .

ومن جانبه أعلن المشرف العام على مركز بصائر د.عثمان عبد الرحيم خلال استقبال د. عادل الفلاح له أن بصائر للتحاور الالكتروني والتواصل بصدد إصدار اول معجم للمصطلحات والمفاهيم الخاصة بمفاهيم التطرف والغلو والذي يعتبر أول معجم متخصص في ألفاظ ومفاهيم التطرف الفكرية والحركية .

واشار عبد الرحيم ان هذا المعجم عكف على اعداه فريق من المتخصصين في مجال الفكر والتأصيل الشرعي والفقهاء حيث حرصوا خلال تلك الفترة على تتميز مادة المعجم بالشمولية والحصر لكافة المصطلحات والمفاهيم التي تشكل في مجملها عونا لكثير من الباحثين المتخصصين في هذا المجال فضلا عن أنها تمثل مدخلا يسهل على الكثير من مراكز الابحاث والدراسات التي تعنى  بشأن التطرف والغلو في مختلف أنحاء العالم الإسلامي لاختزال الكثير من الجهد والوقت .

وكانت بصائر قد قامت مؤخرا البدء في تدشين موقعها على الانترنت في إطار استكمال ما بدأته من العمل على أكثر من محور بهدف السير في طريق النفاذ إلى عمق الغلاة عبر الحوار الالكتروني عن طريق تكوين عدد من اللجان الالكترونية لمحاورة ومناظرة الغلاة لما أصبح يمثله الانترنت من أهمية كأحد أهم أسباب انتشار فكر الغلاة والتطرف في إطار التصدي للفكر بالفكر والحوار والذي يعد من أنجع الحلول في هذا الصدد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*