الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أفغانستان : ضحايا من الأطفال في غارة جوية للحلف الاطلسي

أفغانستان : ضحايا من الأطفال في غارة جوية للحلف الاطلسي

قال مسؤولون محليون ان عشرة اطفال قتلوا في غارة جوية للحلف الاطلسي في ولاية كونار شرق افغانستان السبت , وردا على اسئلة وكالة فرانس برس اعطى متحدث باسم حلف شمال الاطلسي رواية مختلفة قائلا ان “ما يصل الى عشر نساء واطفال اصيبوا بجروح لكن لم يقتلوا” في العملية التي وقعت في ولاية كونار   .

وقالت مصادر مختلفة لوكالة فرانس برس ان القصف وقع فيما كانت معركة قوية جارية بين قوات افغانية واميركية ومتمردين من طالبان , واوضح المتحدث المحلي وصيف الله وصيفي ان “عشرة اطفال وثمانية ناشطين قتلوا في الغارة واصيبت ست نساء بجروح” , واضاف “قبل القصف قتل اميركي واصيب اربعة من عناصر الامن الافغان في هجوم شنه متمردون” , وكانت القوات المسلحة الاميركية اعلنت في بيان عن مقتل مدني اميركي في شرق افغانستان لكن بدون المزيد من التوضيحات. واكد الناطق باسم ايساف لوكالة فرانس برس انه الحادث نفسه.

وقال مصدر افغاني كان متواجدا خلال العملية “اطلقت النيران فوقنا من عدة منازل في المنطقة. قتل اميركي واصيب عدد من رجالنا بجروح. وردت قوة التحالف بالقصف” , وتابع المصدر رافضا الكشف عن اسمه “لم نكن نعلم بوجود نساء واطفال في المنزل. ولقد استخدمتهم طالبان كدروع بشرية”.

وبحسب عبد الظاهر حاكم اقليم شيغال حيث جرت المعارك، عثر قرويون على جثث عشرة اطفال في اسد اباد عاصمة كونار فيما نقلت ست نساء الى المستشفى المحلي , وقال سيد رحمن مسؤول الامن في شيغال ان امرأة قتلت ايضا في القصف , وتحدث احد الناطقين باسم طالبان على تويتر عن مقتل “22 مدنيا ابرياء اصبحوا شهداء بسبب قصف الارهابيين الاميركيين وحلف الاطلسي” بينهم “15 فردا من عائلة واحدة”.

ومعروف ان حركة طالبان تعمد الى تضخيم الخسائر في صفوف المدنيين في اطار الحرب الدعائية التي تخوضها ضد الاطلسي والقوات الاميركية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*