الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إدانة سبعة من عناصر تنظيم القاعدة باليمن

إدانة سبعة من عناصر تنظيم القاعدة باليمن

دانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في قضايا امن الدولة والإرهاب اليوم بصنعاء سبعة من عناصر تنظيم القاعدة بينهم تونسي وداغستاني الحبس مددا مختلفة تتراوح ما بين 2 و 5 سنوات ، والاكتفاء بمدة الحبس لثلاثة اخرين قضوها في السجن لاشتراكهم في عصابة مسلحة للقيام بإعمال ارهابية ضد الجيش والأمن ومنشئات عسكرية واغتيال رعايا اجانب.

وقد قضى الحكم الذي اصدره القاضي هلال محفل بحبس التونسي الجنسية عبدالرحمن محمد الجميحي وعبدالرحمن علي محمد الغرابي و اكرم صالح القطيش خمس سنوات ، وابراهيم علي المطري ثلاث سنوات، والداغستاني الجنسية شامل محمد عزائف رسول وعبدالله محمد النعماني ومحمد رزق كابع سنتين ، تبدأ جميعها من تاريخ القبض عليهم .

كما قضى منطوق الحكم الاكتفاء بمدة الحبس التي قضوها في السجن لكل من احمد عبده قائد المولد ،وزياد عبدالحميد حسن الشرعية ووليد عبدالاله الحمزي ، ووضعهم تحت رقابة الشرطة لمدة سنة .

يذكر ان النيابة قد وجهت لعناصر تنظيم القاعدة في اول جلسة لمحاكمتهم الاشتراك في عصابة مسلحة خلال الفترة 2008 الى 2012م لتنفيذ اعمال ارهابية ضد القوات المسلحة والأمن والمنشئات العسكرية والأمنية واغتيال الضباط والأجانب .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*