الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خطة خمسينية إيرانية للتحكم في الخليج والتغلغل في أمنه

خطة خمسينية إيرانية للتحكم في الخليج والتغلغل في أمنه

حذر الدكتور عبدالله النفيسي، من خطة خمسينية إيرانية أقرت في (قم) ، بدأت منذ أحداث البحرين، للتحكم في الخليج والتغلغل في أمنه،

وحسب صحيفة “انحاء” الالكترونية أكد السياسي والمفكر الكويتي خلال لقائه مع الإعلامي داود الشريان في برنامج “الثامنة”، على قناة mbc ،أن إيران تسعى من خلال قلقلة أمن البحرين على المدى الطويل إلى أن تصبح البحرين نسخة من العراق، و” أن تدخل السعودية لحماية البحرين طبيعي ومطلوب لحماية الدول الصغيرة”.

وشدد النفيسي على أن “الخطر الإيراني”خطر وجودي” علينا جميعاً ، الخطر الإيراني في الكويت يهدد الكويت وجودا، وأنا صراحة أخشى على الكويت والبحرين والإمارات من غزو إيراني لذا أطالب بحل فيدرالي لحماية هذه الدول التي تعد نتفاً على الساحل، وأرى أن المخرج الوحيد لحماية دول مجلس التعاون الست هو الحل الكونفدرالي”.

وأوضح النفيسة أن مهاجمة أعضاء في مجلس الأمة له حين طرح هذا الطرح، واتهامهم إياه بالسعي لتذويب هوية الكويت في دول المجلس، ترجع لكون هؤلاء النواب هم النواب الشيعة “والنواب الشيعة يأتمرون بأمر إيران وإيران تريدنا شظايا منثورة على سواحل الخليج لتبتلعنا الواحد تلو الآخر”.

وكشف النفيسي عن أن منظمة (15 خوردات) الإيرانية “وهذه مهمتها تصفية جميع أعداء الثورة الإيرانية في جميع أنحاء العالم” مشيراً إلى علاقة وثيقة بينهم وبين أنصار الترابي، فيما رجح أن الحكومة السودانية لا تعلم عنهم أمرهم، “لذا ينبغي أن تكون هناك كلام مع السودان بهذا الخصوص لأن بين السودان علاقة تنسيقة قوية”.

وتخوف النفيسي من وجود تنسيق أمريكي إيراني بشأن خطة كبيرة للسيطرة على المنطقة.

ووصف المفكر الكويتي ما يقال عن العداء الأمريكي لإيران بأنه “مجرد حكي”، وأن هنالك تفاهمات مشتركة بين الإيرانيين والأمريكان وإسرائيل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*