الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استدعاء مشرف أمام محكمة الإرهاب الباكستانية

استدعاء مشرف أمام محكمة الإرهاب الباكستانية

استدعت محكمة مكافحة الإرهاب الباكستانية مجددًا، جميع المتهمين ومن بينهم الرئيس السابق برويز مشرف يوم 23 أبريل الجاري، خلال نظرها اليوم السبت لقضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو.

وأصدر قاضي المحكمة شودري حبيب الرحمن مجددًا، استدعاء لبرويز مشرف وغيره من المتهمين خلال جلسة الاستماع التي عقدت في راولبندي، حيث سبق استدعاء مشرف مرتين في القضية، إلا أنه لم يظهر في جلسة اليوم، وتقرر لاحقا رفع الجلسة على أن تعود للانعقاد يوم 23 أبريل الجاري.

يذكر، أن بينظير بوتو اغتيلت في هجوم بالأسلحة النارية والقنابل لدى خروجها من مؤتمر انتخابي في /لياقت باغ/ براولبندي في 27 ديسمبر 2007، وقد اتهمت محكمة مكافحة الإرهاب مشرف في القضية في فبراير 2011، وفي أغسطس من العام نفسه أعلن أنه مذنب وتم الحجز على ممتلكاته بسبب غيابه.

وفي قضية الخيانة المرفوعة ضد الرئيس السابق أمام المحكمة العليا الاتحادية، لإعلانه حالة الطوارئ عام 2007، طالب الجنرال (متقاعد) مشرف اليوم من المحكمة العليا تشكيل هيئة كاملة لنظر هذه القضية على ألا يكون بينها رئيس المحكمة القاضي افتخار محمد شودري.

جاء هذا الطلب في رد قدمه مشرف عبر محاميه أحمد رضا قصوري إلى هيئة ثنائية من المحكمة العليا، وتضمن الرد أيضًا، التنويه بأن القضية تنطوي على عدد من التعقيدات الدستورية والقانونية، مشيرًا إلى أن مشرف قد اتخذ خطوة إعلان حالة الطواريء في3 نوفمبر 2007 على ضوء أحكام قضائية سابقة، وقال: “إن هيئة من المحكمة العليا قد صدقت أيضًا على حالة الطوارئ”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*