الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر تحارب الإرهاب في سيناء بالأسلحة الثقيلة

مصر تحارب الإرهاب في سيناء بالأسلحة الثقيلة

قال محافظ جنوب سيناء المصرية، خالد فوده: أن الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع و اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية قد وافقا علي تزويد أكمنة محافظة جنوب سيناء بأسلحة ثقيلة خاصة “آر بي جي” وذلك بهدف مواجهة قطاع الطرق والخارجين علي القانون والعصابات المسلحة التي تقوم بترويع المواطنين. 

ويبلغ عدد الكمائن بجنوب سيناء 15 كمينا ثابت بداية من رأس سدر و حطي طابا إلي جانب أكمنة متحركة. 

وأوضح فوده ان تم استخدام الأسلحة الثقيلة أمس الجمعة، عندما كانت هناك محاولة من قبل مسلحين للهجوم على كمين وادي فيران ردا علي الحملة الأمنية التي قامت بها مديرية أمن جنوب سيناء، لاستعادة سيارة تم السطو عليها قبيل صلاة الجمعة من قبل مسلحين. 

وتابع فوده أن مدير أمن جنوب سيناء اللواء محمود الحفناوي يقوم بدوره بعمل خطط أمنية وحملات موسعة للقبض على المتهمين في قضايا جنائية، وقطاع الطرق، مشيراً الى أن الحملات تتم بصفة يومية في معظم المدن وكان آخرها في شرم الشيخ اليوم حيث تم القبض علي متهم بتهمة الشروع في قتل رجل أعمال. 

وكشفت وسائل اعلامية عن تخوف الاحتلال الاسرائيلي، من وجود أسلحة مصرية في سيناء، ناهيك عن تزايد عدد الجنود المصريين بشكل ملحوظ في المنطقة، وهو ما تعتبره اسرائيل أمراً مقلقاً، خاصة في ظل حكم الاخوان المسلمين لمصر. 

ويزداد الخناق على اسرائيل من اتجاهات عدة، حيث يسيطر الجيش الحر على أراضي داخل سوريا على الحدود معها، وهناك تخوف من أن يصل اخوان الاردن الى الحكم، خاصة بعد تزايد نشاطهم هناك. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*