السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير إرهابي بأحد المراكز التجارية في البحرين

تفجير إرهابي بأحد المراكز التجارية في البحرين

أعلنت وزارة الداخلية في صفحتها على تويتر أن عملاً إرهابياً تمثل في تفجير سيارة دون وقوع أضرار، مشيرة إلى أن السيارة كانت متوقفة في موقف مركز تجاري بمنطقة المنامة .

وعن تفاصيل العمل الارهابي أكد مصدر أمني للأيام، أن شخصين قاما بسرقة سيارة من نوع ( نيسان صني – 2009) وتركيب لوحات مختلفة على مقدمتها و مؤخرة السيارة ووضع قنبلة محلية الصنع بداخلها، مشيراً إلى أن الجناة ركنا المركبة بأحد مواقف السيارات في المركز التجاري.

ولفت المصدر إلى أن القنبلة تم تفجيرها عن بعد بحسب التحريات الأولية، حيث أتت النيران على السيارة بالكامل.

وقال المصدر أن المركبة سجل بلاغ بسرقتها لدى أحد مراكز الشرطة وأن كاميرات المراقبة بالموقع رصدت الحادثة وتجري أعمال البحث والتحري للقبض على الجناة.

ونفى المصدر وجود أي علاقة بين نقطة التفتيش التي أقيمت مساء أمس الأول في العاصمة المنامة تتعلق بهذا الغرض وفي مناطق أخرى، مؤكداً أن النقطة الأمنية جاءت بهدف القبض على مطلوبين في قضايا أمنية.

وعند وقوع الانفجار توجهت عدد من آليات الدفاع المدني للموقع يرافقها افراد مسرح الجريمة حيث ضربت قوات الأمن طوقاً أمنياً مشدداً حول موقع الانفجار ومنعت دخول السيارات ريثما يتم الانتهاء من رفع العينات والأدلة المادية.

إلى ذلك تبنت ما يسمى بحركة الــ 14 فبراير العملية حيث أصدرت بياناً يفيد بتبنيها هذا العمل الارهابي.

كما حمل مواطنون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما يجري من أعمال تفجير وإرهاب رؤوس الفتنة والتحريض والمنابر الدينية وخطابات البعض من رجال الدين الذين ما فتأوا يدعون إلى العنف مطالبين الجهات المعنية في المملكة باتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف هؤلاء عن الخطابة ومحاسبتهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*