الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » روايات شهود عيان لتفجيرات بوسطن

روايات شهود عيان لتفجيرات بوسطن

قتلى وجرحى حادث بوسطن الذي وقع مساء اليوم الإثنين بأقدم ماراثون في العالم وينظم في عاصمة ماساشوستس منذ العام 1897، ويجري عادة في شهر أبريل. 

وكان نحو 2600 شخص يشاركون في هذا الماراثون وبثت قنوات التليفزيون مشاهد تظهر الذعر ينتشر بين المتسابقين وشوارع مغطاة بالركام وسيارات إسعاف تهرع إلى مكان الحادث، وقال منظمو الماراثون على صفحتهم على موقع فيسبوك “انفجرت قنبلتان قرب خط الوصول، ونعمل مع الشرطة لمعرفة ماذا حدث بالضبط”، ووقع الانفجاران في مكان مكتظ وفصلت بينهما بضع ثوان ما يوحي ان الامر يتصل باعتداء.

وروى شاهد لشبكة “سي ان ان” ان احد الانفجارين كان قويا الى درجة اعتقد أن رأسه “سينفجر”، وتحدث عن سحابة كثيفة “من الغبار والدخان” وكميات كبيرة من الزجاج، لافتا الى ان اشخاصا اصيبوا بجروح بالغة. 

وقالت شاهدة هي زارا بيلكوس لفرانس برس: “سمعنا انفجارين، كانت قريبتي ستعبر جادة كومنولث في المكان الذي سمعنا فيه الانفجار”، وأضافت: “يقولون أن هناك أشلاء بشرية”.

وتمت معالجة بعض الجرحى في مكان الانفجارين، خصوصا مع وجود الخيمة الطبية أصلا عند نقطة وصول الماراثون، فيما نقل مصابون آخرون سريعا إلى مستشفيات المدينة. 

واعلنت شرطة نيويورك اليوم الإثنين أنها عززت تدابيرها الأمنية، وذلك بعد أقل من ساعة من حصول انفجاري بوسطن. وبعد انفجاري الماراثون، قالت وكالة رويترز إن شرطة بوسطن تؤكد وقوع انفجار آخر في “مكتبة كنيدي”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*