الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى وجرحي في إنفجار ضخم بباكستان

قتلى وجرحي في إنفجار ضخم بباكستان

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية باكستانية أن اثني عشر شخصا قتلوا وأصيب ثلاثون جراء هجوم استهدف قائدا بارزا في حزب عوامي البشتوني في بيشاور شمال غربي باكستان.

وقالت المصادر إن الهجوم استهدف غلام أحمد بيلور وابنه، عندما كانا يقودان حملتهما الانتخابية في حي يكاتوت، وإنه وقع بعد وصول بيلور لمكان التجمع الانتخابي.

وقد نجا غلام أحمد بلور من الانفجار وخرج بجروح طفيفة من مكان التجمع الانتخابي الذي كان يشارك فيه، وقد شوهد في لقطات تلفزيونية بعد الحادث وقميصه ملطخ بالدماء جراء الحادث.

وكان يشارك في التجمع الذي ينظمه حزب عوامي المعادي لحركة طالبان باكستان -إلى جانب أحمد غلام بلور- ابن أخيه هارون بلور الذي قتل والده في تفجير سابق.

وكانت طالبان باكستان قد توعدت بمهاجمة مرشحي ومهرجانات الأحزاب التي وصفتها بالعلمانية، ومنها حزب عوامي البشتوني، وحزب الشعب، وحركة المهاجرين القومية، وطالبت السكان بالابتعاد عن مهرجانات هذه الأحزاب التي تستعد للانتخابات النيابية المقررة في باكستان في الحادي عشر من مايو/أيار المقبل.

وفي موضوع انتخابي مختلف، رفضت لجنة الانتخابات الباكستانية ترشح الرئيس السابق برويز مشرف للانتخابات البرلمانية عن دائرة شيترال. وقال أحد المسؤولين إنه ليس هناك مجال أمام مشرف للاستئناف ضد القرار.

وأوضح المسؤول أن القرار يستند على فقرة في الدستور تطالب المرشحين بأن يكونوا من ذوي السمعة الحسنة. وأضاف أن مشرف اعتبر غير مؤهل للترشح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*