الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » نيجيريا تعتقل أربعة أعضاء من "بوكو حرام"

نيجيريا تعتقل أربعة أعضاء من "بوكو حرام"

أعلن الجيش النيجيري اعتقال أربعة مسلحين يعتقد أنهم أعضاء في جماعة بوكوحرام المناهضة لسياسة الحكومة ، وذلك في حملات أمنية بولاية بقرية “ماجاري” بمنطقة “جوجبا” بولاية “يوبي” شمال شرق البلاد خلال الساعات الماضية.

وقال ايلي لازاروس ، المتحدث العسكري بمدينة “داماتورو” عاصمة الولاية – في بيان صحفي اليوم إن رجال الجيش تمكنوا من مصادرة مواد تستعمل في تصنيع المتفجرات وقنابل وذخيرة، بالإضافة إلى ملابس عسكرية وأجهزة كومبيوتر وسيارة نصف نقل و 10 دراجات بخارية يتم استعمالها في تنفيذ الهجمات.

كان حاكم ولاية “يوبي” ابراهيم جايدم قد أعلن مؤخرا حظر التجول الليلي في بعض مناطق الولاية في محاولة للحد من أنشطة المتطرفين.

وجاء اعتقال أعضاء الجماعة بعد يومين من اعلان الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان تشكيل لجنة مكونة من 26 عضوا لبحث وسائل بدأ الحوار مع أعضاء بوكو حرام والعفو عنهم ، وذلك لتحقيق الأمن والسلام في البلاد.

يذكر أن الزعيم الروحي للمسلمين في نيجيريا محمد سعد أبو بكر، قد طالب الحكومة بالعفو عن أعضاء بوكوحرام ، حيث قال في بيان مؤخرا، إن الحكومة أعلنت من قبل العفو عن متمردي دلتا النيجر المسيحيين وبالتالي فإن هناك حاجة إلى عفو مماثل عن أعضاء الجماعة، مقابل إنهاء العنف وعمليات القتل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*