السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى وجرحى بين صفوف طالبان والشرطة الأفغانية

قتلى وجرحى بين صفوف طالبان والشرطة الأفغانية

أعلنت السلطات الأفغانية اليوم الأحد مقتل ستة من رجال الشرطة الأفغان وإصابة سابع في هجوم على نقطة تفتيش للشرطة بولاية غزني جنوبي شرقي البلاد نفذه مقاتلو حركة طالبان التي قتل اثنان من عناصرها في عمليات مشتركة خلال حملة استهدفتها بعدة ولايات.

وقال محمد علي أحمدي -نائب حاكم ولاية غزني- “إن مجموعة من طالبان هاجمت الليلة الماضية نقطة تفتيش تابعة للشرطة الأفغانية المحلية، مما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة وإصابة آخر”، مضيفا أن رجل شرطة ثامنا اختفى ويعتقد أنه قدم العون للمسلحين.

من جانبها أعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع بمقاطعة ديه ياك، وقالت إنه أسفر عن مقتل 13 من رجال الشرطة، بينهم قائد.

في غضون ذلك أعلن في العاصمة كابل مقتل مسلحين من عناصر طالبان، في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان(إيساف) خلال الساعات الـ 24 الماضية في مناطق مختلفة من البلاد.

ونقلت وكالة أنباء (بوخدي) الأفغانية -عن بيان لإيساف، اليوم- أن قواتها نفّذت مع القوات الأفغانية عدة عمليات مشتركة بمناطق في ولايات غزني، وميدان، ووردك، وننغرهار، ولوغر. وقتلت مسلحين اثنين وضبطت كمية من اٍلأسلحة وتم تفكيك عشر عبوات ناسفة، لكن البيان لم يتحدث عن خسائر في صفوف إيساف أو القوات الأفغانية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*