الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طلبان تحتجز 8 أتراك وأفغاني

طلبان تحتجز 8 أتراك وأفغاني

 

يحتجز عناصر طالبان منذ مساء الاحد تسعة اشخاص بينهم اتراك كانوا على متن مروحية مدنية قامت بهبوط اضطراري في شرق افغانستان كما اعلن مسؤولون محليون الاثنين.

وقال مساعد قائد الشرطة المحلية خان صادق ان المروحية التابعة لمنظمة تركية قامت بهبوط اضطراري مساء الاحد في ولاية لوغار شرق البلاد وجنوب العاصمة كابول.

واضاف المسؤول الافغاني لوكالة فرانس برس ان “قوات الامن عثرت على المروحية لكن ليس على الاشخاص التسعة الذين كانوا على متنها. لقد احتجزهم عناصر طالبان”.

واوضح دين محمد درويش الناطق باسم الحكومة المحلية ان “الاشخاص المحتجزين هم افغاني وثمانية اتراك” وهي معلومات اكدها مسؤولون محليون اخرون كانوا اشاروا في وقت سابق الى ان المحتجزين جميعهم اتراك.

من جهته اكد حميد الله حميد حاكم اقليم عزرا حيث هبطت المروحية ان الاشخاص التسعة الذين كانوا على متنها محتجزون لدى طالبان. واوضح ان المروحية اقلعت من خوست المدينة الواقعة شرق افغانستان قرب الحدود الباكستانية وحيث تقوم المنظمة التركية بمشاريع، متجهة الى العاصمة كابول.

واعلن ناطق باسم قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف) ان هذه المروحية المدنية ليست ضمن اسطول التحالف الدولي.

وقالت مصادر محلية رفضت الكشف عن اسمها لوكالة فرانس برس ان زعماء قبائل محلية كانوا يحاولون الاثنين اقناع متمردي طالبان بالافراج عن الاشخاص التسعة.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*