الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر تنفي أنباء دخول قيادات "أنصار الدين" إلى أراضيها

الجزائر تنفي أنباء دخول قيادات "أنصار الدين" إلى أراضيها

نفت الحكومة الجزائرية، أمس الأحد، دخول عناصر من التنظيم المسلح المتشدد المالي “حركة أنصار الدين” إلى أراضيها أو اعتزامهم القيام بذلك.

ونقلت شبكة “CNN” بالعربية عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الجزائرية، عمار بلاني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الجزائرية إن: “بعض عناوين الصحافة الوطنية تناولت أخباراً مفادها أن زعماء لحركة أنصار الدين يكونون قد لجؤوا أو لديهم نية في اللجوء إلى الجزائر، أفند تفنيداً شديداً هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة”.

وأضاف: “الجزائر الوفية لمبادئها في مجال السياسة الخارجية والثابتة في تصورها المبني على احترام الشرعية ستستمر في تقديم مساهمتها من أجل العمل على تحقيق السلم والأمن بالمنطقة خصوصا في مالي من خلال مطابقة الشرعية الدولية بكل دقة”.

وتنظر الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى حركة أنصار الدين في شمال مالي، وزعيمها إياد آغ غالي، كتنظيم إرهابي وأدرجتها على لائحة الإرهاب السوداء.

وضيق التدخل العسكري الفرنسي في شمال مالي الذي بدأ في يناير/كانون الثاني الماضي، الخناق على حركة تنظيم أنصار الدين وباقي التنظيمات المسلحة التي كانت تسيطر على مدن شمال مالي.وبشكل خاص الغاز والكهرباء. ولا تستخدم المصعد الكهربائي. فالوقاية خير من العلاج.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*