الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أحكام بالسجن على إرهابيين بالسعودية

أحكام بالسجن على إرهابيين بالسعودية

حكمت محكمة سعودية مختصة بالنظر في قضايا “الإرهاب” بالسجن ست سنوات على ثلاثة سعوديين متهمين بالتخطيط لاغتيال سبعة أميركيين ودعم تنظيم القاعدة.

وقال مصدر حضر الجلسة إن المحكمة الجزائية بالرياض أصدرت مساء أمس أحكاما ابتدائية بإدانة ثلاثة من أصل ستة متهمين في قضية واحدة، بالسجن ست سنوات لكل منهم ومنعهم من السفر لمدة مماثلة. كما قضت ببراءة اثنين ورد الدعوى المرفوعة على الأخير.

وأدين المتهمون الثلاثة بتأييد أعمال “الفئة الضالة” والتخطيط لاغتيال سبعة أميركيين داخل السعودية والتنسيق من أجل الخروج للعراق والمشاركة في القتال هناك ودعم “الإرهاب والأعمال الإرهابية”.

و”الفئة الضالة” هو التعبير المستخدم في البيانات السعودية الرسمية للدلالة على تنظيم القاعدة.

وحضر المتهمون الجلسة باستثناء واحد، لكن المدعي العام الذي طلب الاعدام لاثنين من المتهمين قرر الاعتراض على الحكم وكذلك ثلاثة من المدانين.

يٌشار إلى أن تقديم الاعتراض خلال مهلة ثلاثين يوما اعتبارا من تاريخ استلام صك الحكم ضرورة، لكن إذا مضت المدة من دون تقديم الاعتراض يتم رفع القضية لمحكمة الاستئناف الجزائية للتدقيق في الحكم.

وتنظر هذه المحكمة في قضايا عشرات الخلايا التي تضم العديد ممن يوصفون بالإسلاميين “المتشددين” منذ مطلع صيف عام 2011. وكانت قد بدأت الصيف الماضي إصدار أحكام تخلو من العقوبة القصوى، أي الاعدام، بحيث يبلغ أقصاها عشرين عاما مع المنع من السفر لمدة مماثلة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*