الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » كندا : مجلس العموم يصدق على مشروع قانون لمكافحة الإرهاب

كندا : مجلس العموم يصدق على مشروع قانون لمكافحة الإرهاب

صدق البرلمان الكندي على أحكام جديدة لمكافحة الإرهاب من شأنها أن تعزز التشريعات ، وذلك عقب وقوع هجوم (بوسطن) ، وإحباط محاولة الاعتداء على قطار هذا الأسبوع في كندا.

وذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الخميس أن مجلس العموم صدق على مشروع قانون يعزز تشريعات مكافحة الإرهاب عام 2011 بموافقة 183 شخصا مقابل 93 آخرين والذي وافق عليه بالفعل مجلس الشيوخ الكندي.

وأفادت القناة بأن هذا القانون يستعيد الأحكام التي لم تتجدد منذ انتهائها فى العام 2007 .. مشيرة إلى أن هذه الأحكام تسمح بالاحتجاز في السجن أو بإطلاق سراح المشتبه بهم ولكن تحت المراقبة.

وأوضحت أن هذا القانون ينص على عقوبات بالسجن تتراوح مدتها ما بين 10 إلى 14 عاما للاشخاص الذين يغادرون أو الذين يحاولون مغادرة كندا للمشاركة في نشاط جماعات إرهابية أوتنفيذ هجمات في الخارج.

يذكر أن الحكومة الكندية حاولت عدة مرات في السنوات الماضية إعادة التصويت أو استعادة الإجراءات التي وفرها مشروع القانون (إس -7). يشار إلى أن هجوم بوسطن تسبب في أن إلغاء الحكومة الكندية جدول أعمال مجلس العموم الأسبوع الماضي لتسريع التصويت على القراءة الثالثة والأخيرة لمشروع القانون والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأيام القليلة القادمة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*