الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الولايات المتحدةوهاجس الأمن

الولايات المتحدةوهاجس الأمن

في أعقاب الهجمات الارهابية التي شهدتها مدينة بوسطن الأمريكية ولحماية سلامة المواطنيين تم تشديد الاجراءات الأمنية في جميع أنحاء البلاد خاصة في واشنطن.

السلطات الأمنية مهتمة جدا بأشكال جديدة من الارهاب التي تشكل تهديدا للبلاد بسبب ارتفاعها بشكل ملحوظ.

وزارة الخزانة الأمريكية قلقة بشكل خاص إزاء التقارب الأخير بين عصابات المخدرات والإسلاميين الراديكاليين.

ديفيد كوهن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية:“حزب الله يستفيد من شبكة تبيض الأموال ومن تجار المخدرات للحصول على مزايا وأرباح من عمليات الاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وبهذه الأموال يتمكن حزب الله من المشاركة في الأنشطة الارهابية في جميع أنحاء العالم.”

الطبيعة المتغيرة للتهديدات ترجع أيضا إلى انخفاض تمويل الأنشطة الارهابية في بعض البلدان.

ديرك مالتز وكيل خاص في ادارة مكافحة المخدرات:“في الوقت الذي ينخفض فيه الارهاب الممول من داخل الولايات المتحدة ترتفع فيه نسبة الارهاب المدعوم من تجارة المخدرات.”

يجب كذلك أخد بعين الاعتبار خطر تهديد جديد والملقب بالذئاب الوحيدة.الارهابيون العصاميون كالشقيقين تسارناييف اللذين ينطبق عليهما وصف جهاديين اتجها للتشدد تلقائيا وليس بتأثير خارجي.

جوزيف يونغ الجامعة الأمريكية في واشنطن :“هؤلاء الناس غير أكفاء. يصعب توقيفهم، لكنهم لا يشكلون مخاطر أمنية مشددة كتنظيم القاعدة. ليست لهم القدرة على تدمير اثنين من ناطحات السحاب الضخمة،والتسبب في سقوط آلاف القتلى والجرحى.”

الأمريكيون يشعرون من جديد بانعدام الأمن في البلاد.ثلثي السكان يعتقدون أن الإرهاب سيجد دائما وسائل لضرب البلاد.

مراسل يورونيوز في الولايات المتحدة الأمريكية ستيفان غروب :“اثنتا عشر عاما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر تدخل الولايات المتحدة عهدا جديدا من الإرهاب.الذئاب الوحيدة، الارهاب الالكتروني والارهاب الممول يشكلان خطرا يهدد البلد الذي في بدايته للتكيف مع هذه الأنواع ليبقى الجزء الصعب هو ادارة الخوف.”

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*