السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيطاليا تعتقل أربعة وصفتهم بالمتشددين

إيطاليا تعتقل أربعة وصفتهم بالمتشددين

ألقت الشرطة الإيطالية اليوم الثلاثاء القبض على أربعة إسلاميين من ستة يشتبه في انتمائهم لخلية متشددة، كانت تخطط لهجمات في إيطاليا، والولايات المتحدة، وإسرائيل.
لكن الشرطة لم تذكر أهدافا محددة، وقالت إن هؤلاء الرجال كانوا يهدفون إلى تدريب متشددين، وإرسالهم إلى خارج إيطاليا، ويشتبه في تآمرهم لارتكاب أعمال إرهاب دولي، والتحريض على الكراهية والعنصرية.
وذكرت الشرطة أن الإسلاميين اعتقلوا في بلدة أندريا بمنطقة بوليا جنوب إيطاليا، التي تقول الشرطة إنها كانت مقرا للمجموعة، وفي ميلانو وكاتانيا وصقلية، وأن المجموعة تضم تونسيا كان الإمام السابق لمسجد في أندريا.
ولا زالت الشرطة الإيطالية تبحث عن رجلين تونسيين آخرين تعتقد أنهما عادا إلى بلادهما، ولم تصدر مذكرة اعتقال دولية بحقهما بعد.
ويعتقد محققون أن الرجال الستة حاولوا تجنيد أشخاص من بين مهاجرين غير شرعيين في إيطاليا، ذهبوا بعد ذلك إلى معسكرات تدريب في أفغانستان والشيشان والعراق واليمن، وفي بعض الحالات شن المجندون الجدد هجمات في العراق، بحسب الشرطة الإيطالية.
وجاء في بيان الشرطة أن الخلية اتسمت “بالمشاعر المعادية للسامية والغرب” وكراهية الدول التي ينظرون إليها على أنها عدو في سياق إيمانهم بالحرب الدينية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*