السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائية السعودية تصدر أحكاما بحق خليه انتحارية

الجزائية السعودية تصدر أحكاما بحق خليه انتحارية

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها المنعقدة أمس أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 6 من أصل 7 اشتركوا في مجموعة واحدة , جميعهم سعوديون عدا المدان الأول (أردني الجنسية) حيث جاءت ادانتهم بتهم مختلفة منها قيام بعضهم بالتخطيط لعملية انتحارية داخل مبنى شركة أرامكو بالظهران ، والشروع للحصول على حزامين ناسفين لأجل القيام بالعملية الإرهابية , وحيازة الأسلحة والذخائر , وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية , والشروع للذهاب إلى مواطن الفتنة والمشاركة في القتال هناك , والتستر على بعض المطلوبين امنيا , وقيام بعضهم بالتنسيق لأجل خروج الشباب إلى مواطن الفتنة والمشاركة في القتال هناك.
 وحضر الجلسة جميع المدانين (1,2,3,4,6,7) ولم يحضر الجلسة المدعى عليه (5) وبحضور المدعي العام , ومراسلي وسائل الإعلام . وحكم على المدانين الحاضرين بأحكام متفاوتة ما بين 25 سنة إلى سنة تفصيلها كالتالي : حيث
 ردت المحكمة طلب المدعي العام في الحكم بالقتل تعزيزاً للمدعى عليهما (1 , 2) لعدم ثبوت موجبة. وإدانة المدعى عليه الأول (أردني الجنسية) والحكم عليه بالسجن مدة (25) سنه تبدأ من تاريخ إيقافه وإبعاده عن البلاد بعد انتهاء محكوميته وتصفية ما له وما عليه من حقوق.
وإدانة المدعى عليه الثاني والحكم عليه بالسجن مدة (5) سنوات تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه. وإدانة المدعى عليه الثالث والحكم عليه بالسجن مدة (سنة) تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.
وإدانة المدعى عليه الرابع والحكم عليه بالسجن مدة (سنتين) تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه.
وإدانة المدعى عليه السادس والحكم عليه بالسجن مدة (سنتين) تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه. وإدانة المدعى عليه السابع والحكم عليه بالسجن مدة (سنتين) تبدأ من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن مدة مماثلة لسجنه. وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدان الأول الاعتراض على الحكم أما بقية المدانين فقد قرروا القناعة بالحكم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*