الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » لبنان تعتقل مدير عمليات خطف ينتمي للقاعدة

لبنان تعتقل مدير عمليات خطف ينتمي للقاعدة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني اعتقال الرأس المدبِّر لعملية خطف الإستونيين السبعة عام 2011، وهو لبناني. وقال بيان المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أمس الخميس « إثر عملية خطف الإستونيين السبعة في منطقة البقاع في 23 مارس 2011 ونتيجة التحقيقات التي أُجرِيَت من قبل شعبة المعلومات التي أفضت إلى توقيف معظم المتورطين بعملية الخطف، تم التوصل إلى تحديد الرأس المدبر للعملية، وهو لبناني».
وأضاف البيان أنه «ثبت ترؤسه للمجموعة التي أعطت الأوامر بالتنفيذ بإيعاز من أحد كوادر تنظيم القاعدة في العراق وقيامه باحتجاز المخطوفين في عدة أماكن في جرود بلدة عرسال (في وادي البقاع شرق لبنان ) وإعطائه الأوامر بتنفيذ عمليات خطف أجانب أخرى لا سيما بعد إطلاق الإستونيين السبعة لقاء فدية مالية كبيرة».
وأشار البيان إلى أن المعلومات المتوفرة حول المعتقل أفادت بأنه متورط في خطف ثلاثة صحفيين أجانب يعملون في محطة بي بي سي، ونقلهم إلى سوريا وإخلاء سبيلهم لاحقاً إضافة إلى تورطه في عملية خطف شخص لبناني تسبب في حصول عمليات خطف، وخطف مضاد بين أهالي بلدة عرسال وأهالي المخطوف.
وتابع البيان أنه «تم رصد المعتقل بتاريخ 27 إبريل الماضي في منطقة جبلية بالقرب من بلدة رأس بعلبك في وادي البقاع شرق لبنان وبالتنسيق مع القضاء المختص نفذت قوة خاصة من شعبة المعلومات عملية أمنية خاطفة تم بنتيجتها توقيف المذكور دون وقوع أي إصابات جسدية أو مادية».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*