السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » معتقل سعودي يعود لوطنه من العراق بعد سجن 10 سنوات

معتقل سعودي يعود لوطنه من العراق بعد سجن 10 سنوات

عاد المواطن مساعد بن محيا المطيري إلى المملكة فجر أمس، بعد أن سجن في العراق 10 سنوات بسبب دخوله الأراضي العراقية بطريقة غير نظامية.

وأوضح لـ«عكاظ» رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق ومجموعة الجريس ثامر البليهد، أن مساعد المطيري وصل مطار الملك خالد الدولي عند الساعة الثالثة من فجر أمس وكانت أسرته في استقباله، ويقيم حاليا بصحبة أسرته في أحد فنادق العاصمة الرياض في ضيافة مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية.

وأضاف البليهد أن المطيري من مواليد عام 1395هـ واعتقل في العراق في منتصف عام 2004م وتمت محاكمته بداية عام 2005م، حيث صدر بحقه حكم بالسجن 10 سنوات بسبب دخوله الأراضي العراقية بطريقة غير نظامية وفق المادة (10 جوازات) من نظام العقوبات العراقي.

وزاد «إن المطيري تنقل في عدد من السجون العراقية كان آخرها سجن سوسة في إقليم كردستان، وصدر بحقه أمر إفراج بعد انتهاء مدة محكوميته يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم إنهاء إجراءاته ليغادر اليوم التالي الأربعاء الماضي الأراضي العراقية إلى أبوظبي ومكث فيها يومين أيضا بسبب بعض الأوراق الثبوتية».

وأكد رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق ومجموعة الجريس ثامر البليهد، أن لسفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة الإمارات العربية المتحدة دورا كبيرا في إنهاء كافة الأوراق والإجراءات لتسهيل عودته للمملكة وذلك بمتابعة من نائب السفير عبدالرحمن الخلف، وبتنسيق وتواصل من سفير المملكة غير المقيم في العراق نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن الدكتور حمد الهاجري.

وشدد البليهد أن مساعد المطيري وصل الرياض فجر أمس بصحة جيدة ولله الحمد.

وقا لـ«عكاظ» فواز المطيري شقيق مساعد المطيري «نحن حاليا نقيم في أحد فنادق العاصمة الرياض مع شقيقي بعد عودته لأراضي المملكة حيث كانت الأسرة في استقباله في المطار وحالياً تقيم جميع الأسرة مع شقيقي».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*