الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مالي..هجمات مسلحة تسفر عن مقتل أربعة مسلحين

مالي..هجمات مسلحة تسفر عن مقتل أربعة مسلحين

لقي أربعة مسلحين مصرعهم وأصيب جنديان ماليان بجروح خلال هجومين على جنود من مالي والنيجر في بلدتي ميناكا وغوسي شمالي مالي صباح اليوم الجمعة، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

وقال مصدر عسكري نيجري وآخر مالي إن الهجوم الأول وقع في مدينة ميناكا الواقعة على بعد نحو 300 كلم شرقي مدينة غاو واستهدف معسكرا للجيش النيجري دون أن يوقع ضحايا باستثناء منذ الهجوم.

وأوضح المصدر العسكري النيجري أن “انتحاريا” اقتحم بسيارة مدخل الثكنة العسكرية في ميناكا حوالي الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي. وأضاف أن الجنود أطلقوا النار وفجر “الانتحاري نفسه” دون أن يصاب أي من الجنود النيجريين الذين “كانوا في حالة تأهب”.

وأكد مصدر مالي في ميناكا هذه المعلومات، وأوضح أن الهجوم الثاني حدث في بلدة غوسي التي تقع على بعد نحو 185 كلم جنوب غرب غاو. وقتل فيه ثلاثة مسلحين وأصيب جنديان ماليان بجروح.

وأكد مصدر إداري في الشمال الهجوم الثاني، مضيفا أن المسلحين الثلاثة وصلوا إلى غوسي في شاحنة انطلقت من غاو وعند وصولهم إلى حاجز عسكري في غوسي فجروا أنفسهم أمام العسكريين الماليين ما أدي إلى إصابة جنديين بجروح.

ولا يزال مسلحون من تنظيمات إسلامية بينها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ينفذون بشكل منتظم عمليات ضد الجيش المالي والقوات الأجنبية في المنطقة التي طُرِدوا منها إثر عملية عسكرية فرنسية أفريقية بدأت في 11 يناير/كانون الثاني 2013.

———

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*