الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري باقليم بلوشستان الباكستاني

عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري باقليم بلوشستان الباكستاني

لقي 6 أشخاص على الاقل حتفهم بينهم اثنان من جنود حرس الحدود وأصيب 68 شخصا آخرون بينهم 15 شرطيا و12 فردا من قوة مكافحة الارهاب في تفجير انتحاري وقع الليلة الماضية في مدينة كويتا ،عاصمة اقليم بلوشستان الباكستاني الجنوبى الغربي .

وذكرت مصادر الشرطة أن سيارة مفخخة اصطدمت بالحواجز الامنية القائمة عند مقر الإقامة الرسمي لمفتش عام الشرطة في الاقليم مشتاق سوخيرا، وانفجرت محدثة دويا كبيرا.

وذكرت الاذاعة الباكستانية الرسمية أن الانفجار أودى بحياة 6 أشخاص فضلا عن سقوط 68 جريحا وتحطيم النوافذ الزجاجية للعديد من المباني الحكومية ومباني اخرى من بينها مكتب وكالة الانباء الباكستانية الرسمية «ايه بي بي» في كويتا ومكتب صحيفة «دون» .

كما لحقت اضرار مادية بمبنى نادي الصحافة في كويتا الذي يتألف من أربعة طوابق حيث تحطمت جميع نوافذه الزجاجية واصيبت ألابواب الرئيسية بأضرارا بالغة كما أصيب صحفي كان متواجدا هناك.

وأعقب التفجير الانتحاري اطلاق اعيرة نارية في الهواء في عدة مناطق في كويتا مما أشاع حالة من الذعر بين الناس وقام رجال الامن بتطويق المنطقة بأكملها لتعقب المشتبه فيهم.

في الوقت نفسه سقطت 6 قذائف صاروخية في مناطق مختلفة من العاصمة الاقليمية كويتا مساء امس الأحد.

وقال مصدر في الشرطة أن مجهولين أطلقوا هذه القذائف من الجبال المحيطة بالمدينة وأشاروا الى أنها أودت بحياة شخصين فضلا عن اصابة 18 شخصا اخرين بإصابات مختلفة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*