السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 3 جنود أمريكان بانفجار عبوة ناسفة بأفغانستان

مقتل 3 جنود أمريكان بانفجار عبوة ناسفة بأفغانستان

قتل ثلاثة جنود أميركيين من قوة حلف شمال الأطلسي (ناتو ) اليوم بتفجير عبوة ناسفة في جنوبي أفغانستان، في وقت أعلنت حركة  طالبان أنها أفرجت عن الأتراك الأربعة المتبقين لديها رهن الاحتجاز.

وفي بيان لها، قالت قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف ) التي يقودها حلف الناتو في بيان إن ثلاثة جنود من القوة قتلوا في انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في جنوب أفغانستان اليوم، مصححة خبرا سابقا عن سقوط أربعة قتلى.

وأكد المتحدث باسم حاكم ولاية قندهار جويد فيصل وقوع الانفجار في تلك الولاية -المعقل التقليدي لحركة طالبان- لدى مرور آلية للجيش الأميركي، كما أشار إلى أن القتلى من الأميركيين.

وينتشر الجيش الأميركي في ولاية قندهار في إطار القوة الأطلسية، التي يبلغ إجمالي عددها نحو100 ألف عنصر في أفغانستان.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من مقتل ثلاثة جنود جورجيين في هجوم انتحاري استهدف قاعدتهم في ولاية هلمند المجاورة، التي تعد أيضا من معاقل المسلحين في جنوب البلاد.

وبهؤلاء القتلى يرتفع عدد جنود حلف الأطلسي الذين قتلوا في أفغانستان منذ بداية العام إلى 63 بحسب حصيلة لمنظمة “ايكاجواليتز” المستقلة التي تستند إلى معلومات رسمية.

وفيما يتعلق بمصير المواطنين الأتراك المحتجزين لدى حركة طالبان، أعلنت الحركة أنها أفرجت عن الأتراك الأربعة الباقين من أصل ثمانية أتراك كانت قد احتجزتهم الشهر الماضي في إقليم لوغار بشرقي أفغانستان بعد هبوط اضطراري للطائرة المروحية التي كانت تقلهم.

وكانت طالبان قد أفرجت عن الأربعة الآخرين الأحد الماضي، واعتبرت الحركة في بيان لها اليوم الإفراج عنهم “مؤشرا على حسن النية، و بادرة احترام إسلامية وإنسانية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*