الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى بأفغانستان بينهم قياديان بطالبان

قتلى بأفغانستان بينهم قياديان بطالبان

أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان أن مهاجما في سيارة استهدف صباح اليوم الخميس قافلة مركبات تقل قوات أجنبية في العاصمة كابل، مما أدى إلى سقوط ستة قتلى و37 جريحا.

وقد أعلن الحزب الإسلامي بزعامة قلب الدين حكمتيار مسؤوليته عن الهجوم، ووفق مراسل الجزيرة فإنها المرة الأولى منذ بداية العام يتبنى هذا الحزب هجمات.

وقال رئيس شرطة كابل أيوب سانجي من جهته إن مهاجما كان يقود سيارة” تويوتا” كورولا استهدف في حدود الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي قافلة قوات أجنبية.

وأعرب سانجي عن خشيته من سقوط قتلى وجرحى في الهجوم الذي قال إنه وقع في المنطقة الصناعية في كابل، وأشار إلى تدمير عشرة منازل. 

وأكدت مصلحة الطوارئ في كابل أنه تم نقل عشرات الجرحى إلى المستشفى.

وبدوره، أكد مسؤول قسم الجنايات والتحقيقات بالشرطة الأفغانية محمد ظاهر وقوع الهجوم، وقال إنه تم بسيارة مفخخة واستهدف آليتين عسكريتين أجنبيتين في كابل، مشيرا إلى سقوط ضحايا.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) إنها علمت بالهجوم في كابل، وتتحرى عن أنباء سقوط ضحايا من إيساف.

وتقول الإدارة الوطنية للأمن (وهي جهاز الاستخبارات في أفغانستان) إنها أحبطت عددا كبيرا من الهجمات على العاصمة كل أسبوع.

ووقع تفجير بكابل في مارس/آذار الماضي حينما نسف رجل نفسه عند بوابة وزارة الدفاع فقتل تسعة أفغان أثناء زيارة وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل.

قتلى واعتقالات

وفي تطور ميداني آخر قتل قياديان من حركة طالبان وجرح عنصر ومسؤول منها، واعتقل 11  بعمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية وقوات إيساف خلال الساعات الـ24 الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت إيساف في بيان اليوم الخميس إن هذه العمليات نُفّذت بولايات بلخ وهلمند ونورستان وباكتيا وغزني، وضبطت خلالها كمية من الأسلحة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*