الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السجن لـ 9 بحرينيين خططوا لتنفيذ تفجيرات ارهابية

السجن لـ 9 بحرينيين خططوا لتنفيذ تفجيرات ارهابية

أصدرت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى في البحرين اليوم الاثنين 20 مايو/أيار احكاما بالسجن لمدة تتراوح بين 10 و15 عاما، على 9 بحرينيين شيعة في قضية التخطيط لتفجير ملاعب خلال دورة “خليجي21” الرياضية التي استضافتها البلاد قبل أشهر. وذكرت صحيفة “الوطن” الرسمية أن المحكمة قضت بالسجن 15 سنة على اثنين من المتهمين و10 سنوات لبقية المتهمين السبعة، علما بأن 6 منهم يحاكمون غيابيا.

ونقلت وكالة “د.ب.أ.” عن مصدر قضائي بحريني أن “النيابة العامة البحرينية اتهمت الشخصين الأول والثاني بأنهما في عام 2012 أسسا جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدم في تحقيق وتنفيذ الأغراض التي تدعو إليها هذه الجماعة”. 

وأضاف المصدر أن النيابة وجهت للمتهمين الآخرين تهمة الانضمام إلى هذه الجماعة، والمشاركة في أعمالها مع علمهم بأغراضها الإرهابية، كما وجهت النيابة العامة للمتهمين جميعا أنهم حازوا على عبوات ناسفة “دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك، وتنفيذا لغرض إرهابي”. ناشط في “حقوق الإنسان” بالبحرين: لم نلتق بأي من المسجونين والمحاكمة لم تكن عادلة أكد أحمد الحداد، مسؤول العلاقات الدولية في مركز البحرين لحقوق الإنسان ان الأحكام الصادرة بحق المواطنين التسعة غير عادلة، وان الحكومة البحرينية تدعي ارتباط الأشخاص الذين تعتقلهم بخلايا إرهابية، وان معظم اعترافات المعتقلين انتزعت تحت التعذيب. 

وأضاف في لقاء مع “روسيا اليوم” ان قانون مكافحة الإرهاب في البحرين لا يتماشى مع المعايير الدولية، وان المركز تقدم بشكاو بالتنسيق مع منظمات دولية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان. وشدد الحداد مجدداً على ان المحاكمة لم تكن نزيهة، بالاضافة الى ان أيا من ممثلي مركز البحرين لحقوق الإنسان لم يلتق بواحد من المحكوم عليهم بالسجن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*