الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء اليمنية

مقتل عنصرين من تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء اليمنية

قتل عنصران يشتبه في أنهما من تنظيم القاعدة اليوم الاثنين بمحافظة البيضاء شرقي اليمن في غارة جوية يبدو أنها امتداد لعمليات نفذتها طائرات أميركية بلا طيار، واستهدفت مواقع لهذا التنظيم على مدى الأسبوع الماضي، مما أدى إلى مقتل وجرح نحو عشرين من أعضائه.

فقد قالت وزارة الدفاع -عبر موقعها الإلكتروني- إن عنصرين من تنظيم القاعدة “الإرهابي” قتلا بغارة جوية فجر اليوم في خبزة بمديرية القريشية بمنطقة رداع بمحافظة البيضاء.

وأضافت أن الغارة استهدفت عنصريْ القاعدة عبد ربه مقبل الزوبة وعباد موسى خبزي بعد خروجهما على دراجة نارية من مزرعة القات بمنطقة خبزة.

ولم تشر الوزارة إلى الجهة المنفذة للغارة الجوية، إلا أن مسؤولا يمنيا أخبر وكالة الصحافة الفرنسية -مشترطا عدم ذكر اسمه- بأن الهجوم نفذته إحدى الطائرات الأميركية بلا طيار التي درجت على القيام بتنفيذ تلك العمليات التي تفضل واشنطن عادة عدم التعليق عليها.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت ليلة أمس مقتل ثلاثة يشتبه في أنهم من تنظيم القاعدة باليمن، وإصابة 15 شخصاً على الأقل جراء غارة جوية استهدفتهم بمدينة المحفد.

يُذكر أن مكتب الصحافة الاستقصائية بلندن قال إن الغارات الجوية المتكررة التي تشنها طائرات أميركية بلا طيار باليمن يساوي عددُها الغاراتِ المثيرة للجدل التي تشنها الولايات المتحدة داخل الأراضي الباكستانية.

وقالت مؤسسة أميركا الجديدة -وهي مركز أبحاث مقره واشنطن- إن عمليات الطائرات الأميركية بلا طيار ضد تنظيم القاعدة بجزيرة العرب تضاعفت ثلاث مرات ما بين 2011 و2012، وارتفعت من 18 عملية إلى 53.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*