الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مواجهات عنيفة بين مسلحي طالبان والشرطة الأفغانية

مواجهات عنيفة بين مسلحي طالبان والشرطة الأفغانية

اندلعت مواجهات عنيفة جنوب أفغانستان بين مسلحين من حركة طالبان وعناصر من الشرطة الأفغانية. وتضاربت تقارير الجانبين بشأن الخسائر، وقالت الشرطة الأفغانية إن 26 طالبانيا وستة من عناصر الشرطة قتلوا في المواجهات.

وأوضح المتحدث باسم حكومة ولاية هلمند عمار زواك أن المئات من المسلحين الأفغان والباكستانيين والعرب والشيشان هاجموا نقاط الشرطة في منطقة سانغين، مضيفا أن قوات الأمن قاومت وتبادلت إطلاق النار مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 26 من المسلحين. وتحدث زواك عن إرسال تعزيزات من لشكر جاه عاصمة الولاية لمواجهة الهجمات.

في مقابل ذلك, أعلنت حركة طالبان مقتل 11 شرطيا وإصابة 12 آخرين خلال المواجهات. وقال المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي إنه “تم إشعال النيران في  دبابتين ومركبة وشاحنة تخص العدو”.

في هذه الأثناء, نفى حلف شمال الأطلسي (ناتو) معرفته بأن معركة كبيرة تدور في المنطقة، وقال إن “تقاريرنا توضح أن هناك عشر مجموعات كل منها من أربعة إلى خمسة مقاتلين, أطلقت النار من مركبات على خمس نقاط تفتيش تابعة للشرطة”.

يشار -حسب رويترز- إلى قلق متزايد في أفغانستان بشأن قدرة 352 ألف فرد في قوات الأمن الأفغاني على التعامل مع الوضع بعد انسحاب أغلب القوات القتالية التي يقودها حلف شمال الأطلسي بحلول نهاية العام القادم.

كما يشار في هذا الصدد إلى تزايد الهجمات التي تستهدف العاملين في الحكومة وقوات الأمن في الأشهر القليلة الماضية، في الوقت الذي تمارس فيه طالبان ضغوطا متزايدة على الحكومة الأفغانية. وقد أعلنت الحركة مؤخرا أنها بدأت تصعيد هجماتها بعد انتهاء موسم الشتاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*