الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل جندي بريطاني على يد مسلحين تم القبض عليهما

مقتل جندي بريطاني على يد مسلحين تم القبض عليهما

فتحت الشرطة البريطانية المسلحة نيران أسلحتها اليوم (الأربعاء) على رجلين قتلا جندياً وقطعا رأسه بساطور، بالقرب من ثكنة ووليتش الواقعة جنوب شرق العاصمة لندن، في هجوم اعتبرته الحكومة البريطانية إرهابياً.

وقالت صحيفة “إيفننغ ستاندارد” في موقعها على الإنترنت إن شهود عيان أكدوا أن رجلين في العشرينيات من العمر “هاجما الجندي البريطاني الشاب وكأنه قطعة لحم، وألقيا بجثته في الشارع”.

أضافت أن شاهد عيان يُدعى جيمس أكد بأنه شاهد اثنين من الرجال السود يهاجمان الجندي، الذي كان يرتدي ثياباً مدنية وقميصاً كُتبت عليه عبارة “ساعدوا الأبطال”، ويتعاملان معه “مثل قطعة من اللحم بعد وفاته”.

ونسبت الصحيفة إلى الشاهد (جيمس) قوله “إن الرجلين الأسودين كان مخبولين وانهالا على الضحية ضرباً وتقطيعاً بالسواطير وكأنه قطعة من اللحم، واعتقد بأنهما كانا يحاولان إزالة أعضائه أو شي من هذا القبيل”.

وأضاف الشاهد أن الرجلين “جرا الجندي من الرصيف وألقيا بجثته في منتصف الطريق، ووقفا على قارعة الطريق وهما يلوحان بالسواطير وبندقية حتى أنهما طلبا من الناس التقاط صور لهما، ولم تكن لديهما أي نية للفرار وكأنهما كانا ينتظران الشرطة لإطلاق النار عليهما”.

وحضرت دوريات من الشرطة المسلحة على محمل السرعة إلى مكان الحادثة وفتحت نيران أسلحتها على الرجلين ما أدى إلى إصابتهما بجروح، وقامت فرق الإسعاف بنقلهما إلى المستشفى.

واستدعت وزيرة الداخلية البريطانية، تريزا ماي، لجنة الطوارئ في الحكومة البريطانية المعروفة باسم (كوبرا) إلى اجتماع عاجل لتقييم الحادثة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*