الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » د الشهري في تعليق حول شبكات التجسس

د الشهري في تعليق حول شبكات التجسس

أكد عضو مجلس الشورى والكاتب والباحث الدكتور فايز الشهري إن البيان الذي تم إعلانه أمس بشأن القبض على عشرة متورطين في عمليات تجسسية يمثل حلقة من حلقات المؤامرة التي تستهدف أمن المملكة واستقرارها من قبل أنظمة ودول إقليمية توقعنا أن تكون في خانة الأصدقاء والإخوة ولكن يبدو أن خدمة المصالح للقوى الدولية لم تعد تستثني أحداً، وأضاف:يبين هذا البيان أيضاً أهمية إطلاع الرأي العام العربي والإسلامي قبل المحلّي ومكاشفته بما يتم من محاولات لاستهداف الاستقرار والتنمية في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الدكتور الشهري أنه بالنسبة للشعب السعودي تعد هذه الخلايا هي استهدافا مباشرا للمواطن قبل أن تكون ضمن لعبة السياسة والتوازنات في المنطقة، واستدرك قائلاً:ولكن هي بالنسبة لنا يفترض أن تكون هذه الدول التي تأتي منها هذه الخلايا والعناصر كدول صديقة وشقيقة مع مواقف أخوية وفي مختلف فترات محنتها، المواطن السعودي يرى أن هذا العمل ومثله هو استهداف لأمننا واستقراره وسلمه الاجتماعي باستغلال بعض العناصر التي وظفت من مواطنين سعوديين في هذه العمليات التي نحمد الله أنها أحبطت في وقت مناسب.

وأكد عضو مجلس الشورى الشهري أن هذه الشفافية في التعامل الإعلامي السريع مع الرأي العام هي من أنجح الأمور ليكون المواطن على اطلاع وكي يكون شريكاً في الوعي بما يحاك للوطن وللمواطن في الداخل والخارج.

ويرى الدكتور فايز الشهري أن القوى الإقليمية قد استطاعت تجنيد عدد من الجنسيات من خلال استغلال حاجتها او استغلال المذهب وبالتالي هذا يعطي مؤشراً أن هناك من يستغل بعض الخصائص النفسية والشخصية لعناصر معينة وتوظيفها توظيفا سيئا. وأضاف:كما يعطي هذا مؤشر آخر أن وعي المواطن وإرداكه هو الذي يمكن أن يساهم في إيقاف هذه المؤامرات والتجنيد المستمر لعناصر للأسف الشديد كانت بيننا لأن تكون معاول هدم بدل أن تكون معاول بناء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*