الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا تبني سوراً بينها وبين سوريا

تركيا تبني سوراً بينها وبين سوريا

أعلن وزير التجارة والجمارك التركي حياتي يازجي عزم بلاده بناء سور لمسافة 2.5 كيلومتر على الحدود مع سورية قرب بلدة الريحانية في هاتاي لوضع حدّ لحركة المرور غير الشرعي بعد اسابيع من وقوع تفجيرات خلّفت 51 قتيلاً وعشرات الجرحى.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (حرييت) عن يازجي قوله إنه “تم توقيع بروتوكول مع القوات الجوية التركية لإنشاء السور عند معبر جيلفيغوزو المقابل لمعبر باب الهوى في الجانب السوري، على أن تبلغ مسافته 2.5 كيلومتر”.

وأضاف “بموجب البروتوكول، حددنا مشروعاً يهدف إلى زيادة أمن المنطقة العسكرية من خلال جزء من الأسلاك الشائكة وجزء من جدار اسمنتي (مزود بكاميرات مراقبة)”، مشيراً إلى “استخدام أجهزة مزودة بأشعة سينية لمسح السيارات خلال عبورها”.

وكانت (حرييت) نشرت اليوم تقريراً قالت فيه إن “المشتبه به الرئيسي في تفجيرات الريحانية قد عبر الحدود مع سورية 400 مرة في عام واحد عبر يايلاداغي في إقليم هاتاي بشكل رسمي”.

ووقع تفجيران بسيارتين مفخختين في 11 مايو الجاري أمام مبنى بلدية الريحانية أدّيا إلى مقتل 51 شخصاً وأكثر من 100 جريح. واتهم مسؤولون منظمة “اجيلجيلر” أو “المستعجلون” التركية التي لديها ارتباطات بأجهزة الاستخبارات السورية بالوقوف وراء الإنفجارين، إلاّ أن مسؤولاً في المنظمة نفى ذلك.

وأوقفت السلطات التركية حتى الآن 12 شخصاً يشتبه بأنهم ضالعون في التفجيرات

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*