السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » باكستان: مسلحون يدمرون قافلة للشرطة

باكستان: مسلحون يدمرون قافلة للشرطة

أفاد مراسل الجزيرة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد أن سبعة من رجال الشرطة، بينهم نائب قائد شرطة منطقة كوهات، قتلوا مساء أمس في كمين نصبه مسلحون شمال غرب البلاد.

وهاجم المسلحون قافلة الشرطة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع عند مرورها في منطقة مَتَني قرب بيشاور في طريقها إلى بلدة كوهات.

وقال مسؤول بالشرطة إن أكثر من 12 مسلحا أطلقوا النيران من مختلف الاتجاهات على القافلة التي كانت تقل قائد الشرطة ديلاور بانجاش، مما أدى إلى تدميرها بشكل كامل.

وأضاف أن ستة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة بينهم قائد الشرطة وسائقه الذي -وفق تقارير- تمكن من القيادة مبتعدا بقائد الشرطة عن المكان، ووصل إلى كوهات حيث نقل الاثنان إلى مستشفى عسكري.

ونقلت وسائل إعلام عن شرطة بيشاور تأكيدها أن مركبة قائد الشرطة تعرضت للهجوم قرب منتصف الليل، وأنه أصيب إلى جانب ضباط شرطة آخرين.

وذكرت مصادر الشرطة إنه لا يزال هناك تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمهاجمين، وإن تعزيزات أرسلت لصد الهجوم الذي لم تتبنه أي جهة.

وكان شخصان قد قتلا أمس في بيشاور نفسها عندما فجر مهاجم ستة كيلوغرامات من المتفجرات كان يلفها حول جسده، على بوابة أحد المعاهد الدينية.

من جهة أخرى، قتل ستة مسلحين على الأقل وجرح آخرون، اليوم السبت، إثر قصف ثلاث مخابيء لهم في وادي تيرا بإقليم خيبر بختونخوا القبلي في شمال غرب باكستان.

ونقل وسائل إعلام باكستانية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن المخابيء دمرت خلال العملية. 

وفي حادثة منفصلة، أصيب ثلاثة عناصر من الشرطة بجروح بعد انفجار عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد في حافلتهم بمقاطعة دير بالإقليم. ونقل الجرحى إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج.

تأتي هذه الحوادث بعد الانتخابات النيابية التي جرت في الـ11 من مايو/أيار الجاري، وفاز فيها رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*