الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن:مقتل ضابط برتبة نقيب من الوحدات الخاصة

اليمن:مقتل ضابط برتبة نقيب من الوحدات الخاصة

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل ضابط برتبة نقيب من الوحدات الخاصة الأحد في محافظة حضرموت شرق البلاد عندما أطلق عليه مسلحان النار أمام منزله.

وأوضحت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن ماجد ماطر فوجئ لدى خروجه من منزله في قطن بمحافظة حضرموت بشخصين يستقلان دراجة نارية أطلق أحدهما النار عليه مما أدى إلى مقتله على الفور.

ونقلت الوزارة عن مسؤول في أجهزة الأمن قوله إن عناصر من تنظيم القاعدة قد يكونون وراء الهجوم. ويتولى الضابط قيادة وحدات النخبة المكلفة بمحاربة العنف والشغب في البلدة.

وكانت قنبلة زرعت في مركبة عسكرية قتلت جنديا ومدنيا وأصابت ستة جنود آخرين في حضرموت مساء أمس السبت.

وقتل 70 على الأقل من أفراد الجيش والأمن بجنوب وشرق اليمن في العامين الماضيين بعد أن استغل المسلحون الاضطرابات في البلاد لترسيخ وجودهم هناك.

سيطرة

وكانت وزارة الداخلية اليمنية أعلنت الجمعة أن مسلحين موالين للقاعدة سيطروا على عدة قرى قرب المكلا، كبرى مدن حضرموت، في محاولة للسيطرة على مناطق في المحافظة على ما يبدو.

ونددت الوزارة بما وصفته بـ”مخطط إرهابي لعناصر أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة للاستيلاء على بلدة غيل باوزير في محافظة حضرموت وإعلانها إمارة إسلامية”.

وهددت الوزارة جماعة أنصار الشريعة بأنها “سوف تلاقي نفس المصير الذي لاقته في معركة تحرير أبين”، المحافظة الواقعة شرق مرفأ محافظة عدن حيث سيطر مقاتلون موالون للقاعدة على بلدات رئيسية منذ 2011 لغاية 2012 قبل أن يطردهم الجيش منها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*