الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قاعدة اليمن … تفجيرات بحضرموت وخطف بتعز

قاعدة اليمن … تفجيرات بحضرموت وخطف بتعز

أصيب ثلاثة عسكريين يمنيين مساء أمس الاثنين في انفجار استهدف مركبة للجيش في وادي حضرموت  جنوب شرق البلاد، تزامن وخطف مواطنين اثنين من جنوب أفريقيا في مدينة تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسة عن مسؤول عسكري يمني رفض ذكر اسمه القول إن “عناصر من تنظيم القاعدة فجروا لغما أرضيا بواسطة التحكم عن بعد في منطقة خورة على الطريق الواصلة بين وادي حضرموت ومدينة المكلا عاصمة المحافظة مستهدفين مركبة تابعة للجيش.

وأوضح المصدر أن المركبة العسكرية كانت ترافق شاحنات محملة بالنفط الخام كانت في طريقها لميناء الضبة للتصدير، مما أدى إلى إصابة ضابط وجنديين نقلوا للمستشفى .

خطف 

وفي تعز اختطف مسلحون مجهولون أمس مواطنين اثنين من جنوب أفريقيا بالقرب من أحد فنادق المدينة الواقعة جنوب غرب البلاد.

وذكر مصدر بوزارة الداخلية أن المسلحين خطفوا رجلا وامرأة يعتقد أنهما بالثلاثينات من العمر في تعز واقتادوهما لمكان مجهول، مضيفا أن الشرطة تسعى لتحديد هوية الخاطفين والمكان الذي اقتادوهما إليه.

وأشار إلى أن الخاطفين ظنوا خطأ على ما يبدو أن المخطوفين أوروبيان أو أميركيان، لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى بشأن ما كانا يفعلانه في اليمن.

وذكرت وكالة أنباء “مأرب برس” اليمنية أن البلاد شهدت سلسلة من عمليات الخطف خلال الأشهر الأخيرة، ولكن هذه الحادثة هي الأولي من نوعها التي يتم فيها خطف أجانب في مدينة تعز.

يُشار إلى أن رجال قبائل يمنية خطفوا موظفين من لجنة الصليب الأحمر الدولية هذا الشهر بمحافظة أبين الجنوبية فترة وجيزة، ولكنهم أطلقوا سراحهم بعدها بثلاثة أيام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*