الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السجن لأردنيين بسبب المشاركة في قتال سوريا

السجن لأردنيين بسبب المشاركة في قتال سوريا

قصت محكمة أردنية بالسجن لمدد تتراوح بين سنتين ونصف السنة وخمسة اعوام على تسعة اردنيين، حاولوا التسلل إلى الأراضي السورية للقتال إلى ضد عصابات بشار الأسد. 

فقد أصدرن محكمة امن الدولة احكاماً بالسجن تتراوح بين سنتين ونصف السنة وخمسة اعوام على تسعة اردنيين بتهمة محاولة التسلل إلى سورية بطريقة “غير شرعية”، والقيام باعمال “لم تجزها الحكومة من شأنها ان تعرض الدولة ومواطنيها لخطر اعمال عدائية وانتقامية”. 

وقال مصدر قضائي اردني ان “المحكمة حكمت على المتهمين التسعة بالاشغال الشاقة خمس سنوات ثم قررت تخفيض مدة الحكم الى سنتين ونصف مع الاشغال الشاقة لستة منهم فيما أبقت الحكم كما هو على ثلاثة منهم لازالوا فارين من وجه العدالة”. 

وأشار المصدر القضائي إلى ان القوات المسلحة الاردنية كانت قد القت القبض على هؤلاء في كمين في 28 فبراير 2012 وانه لم تكن بحوزتهم اسلحة. 

وكانت السلطات الاردنية قد أعلنت مرارا عن اعتقال مسلحين اثناء محاولتهم التسلل الى سورية، ان آخرها في 28 نوفمبر الماضي، حيث تم اعتقال خمسة اردنيين وبحوزتهم “اسلحة اوتوماتيكية” كانوا يخططون للتسلل الى سوريا، حسبما أعلن. 

من جانبه، اكد محمد الشلبي ابو سياف أحد قياديي التيار السلفي الجهادي في الاردن أن عدد الجهاديين الأردنيين بسوريا يزيد عن 500 شخص، وأن 50 منهم استشهدوا حتى الآن، وفقا لوكالة فرانس برس. 

وفي سياق ذات صلة، اعتقلت السلطات الماليزية اليوم الاثنين، يزيد سوفعات ومحمد حلمى حسين، اللذين أفرجت عنهما المحكمة العليا فى كوالالمبور فى 20 مايو الجارى، بتهمة شجيع الأنشطة القتالية فى سوريا. 

وأكد المدير العام لشعبة مكافحة الارهاب بالشرطة الماليزية الفريق محمد فوزى هارون أن المذكورين قد اعتقلا مرة أخرى اليوم فى دائرة امبانج بضاحية كوالالمبور وفى منطقة سونجاى بولوه كوالالمبور

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*