الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سفير البحرين بالسعودية يحذر إيران: عقارب الساعة لن تعود

سفير البحرين بالسعودية يحذر إيران: عقارب الساعة لن تعود

وجّه السفير البحريني لدى السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، تحذيرًا إلى إيران أكد فيه أن الزمن لن يعود إلى الخلف.

وأعرب السفير البحريني عن قناعته بأن تدخل طهران في بلاده والدول الخليجية هو تدخل سافر يكشف بالدليل عن الأطماع التوسعية لها في المنطقة العربية ككل.

وقال آل خليفة إن عقارب الساعة لن تعـود إلى الخلف وإن المسئولين في إيران عليهم أن يفهموا أن كل شيء تغير تمامًا وأن الشعوب الحرة لم تعد تقبل بالهيمنة والاستعلاء، كما أن المجتمع الدولي في عالم اليوم سيقف ضد محاولات الاحتلال والتوسع.

وأوضح أن البحرين تتعرض لهجمة عدائية خطيرة يشنها النظام الإيراني وحلفاؤه على كل الأصعدة المستويات السياسية والأمنية والإعلامية.

وحث السفير الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي على ملاحظة الخطر القادم ممثلاً في النظام الإيراني الذي يهدد سلام المنطقة وأمن العالم العربي والسلام العالمي.

ورأى أن تصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، التي ادعى فيها أن البحرين محافظة إيرانية، لا يمكن أن توصف سوى بأنها “الاستعمارية”، مؤكدًا أنها مزاعم تافهة لا تستند لواقع أو تاريخ.

وقال الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة: الإيرانيون مروا بالبحرين باعتبارهم غزاة وقوة احتلال وهيمنة أجنبية قبل بضعة قرون، وقد جابههم البحرينيون وأقصوهم عن أرضهم بلا رجعة.

وأضاف: كان يجب على المسئولين الإيرانيين مراجعة سياساتهم، والاستفادة من دروس من سبقوهم في سياسة التوسع والغطرسة والهيمنة وإثارة النعرات العرقية والطائفية واحتضان المنظمات الإرهابية التي لا تقود إلى أي واقع ملموس.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*