الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » دول الخليج: حزب الله إرهابي.. وسنتخذ إجراءات ضد مصالحه

دول الخليج: حزب الله إرهابي.. وسنتخذ إجراءات ضد مصالحه

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في البحرين غانم البوعينين مساء الاحد في جدة ان دول الخليج تعتبر حزب الله منظمة ارهابية وقررت النظر في اتخاذ اجراءات ضد مصالحه في اراضيها.

واضاف الوزير البحريني في ختام اجتماع دوري لمجلس التعاون «لا احد يستطيع التغطية على ممارسات حزب الله فهو منظمة ارهابية وهذا تصور دول الخليج له».

وتابع خلال مؤتمر صحافي «هناك اجماع على توصيف التدخل السافر لحزب الله في سورية بانه ارهاب (…) لقد كشف التدخل المستور، كان يمارس التقية».

واوضح البوعينين ردا على سؤال ان «ادراج الحزب كمنظمة ارهابية تفصيل فني وقانوني يستدعي المزيد من الدراسة» مشيرا الى «اضرار حزب الله على لبنان».

من جهته، قال الامين العام للمجلس عبداللطيف الزياني ان مجلس التعاون الخليجي «قرر النظر في اتخاذ اجراءات ضد اي مصالح لحزب الله في دوله».

وندد الزياني والبوعينين بـ«التدخلات الايرانية المتصاعدة في الشأنين الخليج والعربي».

يأتي ذلك فيما انطلقت في جدة أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية مع وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي.

وشدد رئيس الدورة الحالية وزير الدولة للشؤون الخارجية البحريني غانم البوعينين في كلمة افتتح بها الاجتماع على الحاجة الى وقفة جادة وعمل مشترك لوقف تدخلات بعض الدول لتعطيل ارادة الشعب السوري والهيمنة على المنطقة العربية والحيلولة دون تحول سورية الى بؤرة صراع لتصفية حسابات وتحقيق طموحات لدول اقليمية أو دولية.واتهم البوعينين ايران وحزب الله بالتدخل الواضح في الأزمة السورية بكافة الأسلحة وبشكل سافر ما أدى الى تصاعد استخدام الأرض السورية ساحة قتال يذهب ضحيتها الآلاف من أبناء الشعب السوري.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*