الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مسيرات موريتانية للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية

مسيرات موريتانية للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية

نظمت مبادرة تطبيق الشريعة الإسلامية في موريتانيا، أمس الجمعة، مسيرات خرجت من عدة مساجد في العاصمة باتجاه الساحة الداخلية لجامع ابن عباس حيث تم تنظيم وقفة للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية في موريتانيا.

وقالت المبادرة في بيان وصل “مفكرة الإسلام” نسخة منه: إن المسيرات شارك فيها جمع كبير من المواطنين، وشهدت مداخلات من شخصيات عامة عديدة تحدثت عن ضرورة تطبيق الشريعة و كونها عبادة يتقرب بها إلى الله عز وجل و أن في تطبيقها حلا لكل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية لبلادنا و صلاحا للدنيا و الآخرة.

وأضاف البيان أن الحلول والقوانين الوضعية أثبتت فشلها وتسببت في انهيار وفشل الاقتصاد وانهيار وفساد البنية الاجتماعية بينما في المقابل فان تطبيق الشريعة الإسلامية بحكمتها وعدلها وتسامحها وشموليتها لكل جوانب الحياة, هو المخرج الأمثل لصلاح البلاد و العباد.

وأكد البيان أن مبادرة تطبيق الشريعة الإسلامية هي مبادرة للموريتانيين كافة, تسعى للوحدة ونبذ التفرقة والفتن ولا تهتم بالسياسية ولا تمارسها بل تسعى لما فيه الخير والازدهار لهذا البلد ولشعبه المسلم.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في العبادات والمعاملات والعقوبات وجميع نواحي الحياة، وإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (شرطـة للأخـلاق تصـون دين وأخلاق الموريتانيين) تحارب الجـرائم والفواحش والسحر والدجل والشعوذة والقمار والمكس وتحرم الربا، وكذلك إنشاء مصلحة لجمع الزكـاة وتوزيعها.

وتابعت أنها تهدف كذلك لتعزيز مادة التربية الإسلامية في جميع المراحل الدراسية و محاربة الغلـو والتـطرف، والتحذير من إتباع الديمقراطية واعتمادها مرجعا بديلا لشرع الله، والتصدي لظاهرتي التشيع والتنصير، والتحذير من القـوانين الوضـعية المخالفة لشرع الله.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*