الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سفير السعودية في تركيا : الأوضاع مستقرة ولا قلق

سفير السعودية في تركيا : الأوضاع مستقرة ولا قلق

طمأن السفير السعودي في تركيا الدكتور عادل مرداد السعوديين إلى أنه ليس هناك ما يدعو للقلق، وقال في تصريح لـ «الشرق»: إن ما يثار عبر وسائل الإعلام مضخم، وليس هناك أي خطر على السعوديين في تركيا سواء الطلبة أو السياح أو رجال الأعمال.

وأوضح مرداد أنه لم يظهر له أية حالة في أوساط السعوديين الموجودين في تركيا تدعو للقلق، وأن السفارة والقنصلية في أسطنبول تتابعان عن كثب الأوضاع، ولم نستقبل أي شكوى من أي سعودي هنا فيما يمس أمنهم أو سلامتهم. وأشار إلى أن ما يحدث في أسطنبول هو في مناطق محصورة. وبيَّن أنه خلال اليومين أو الثلاثة القادمة ستتضح الرؤية أكثر، خاصة أن العمل جارٍ على العمل بآليات محددة مع جميع السفارات في تركيا من قبل وزارة الخارجية التركية.

وأضاف: تلقينا اتصالات من داخل المملكة يسألون عن توجههم لتركيا ويودون معرفة الأوضاع من أجل جداول رحلاتهم وحجزهم، وأوضحنا لجميع المتصلين أن الأوضاع تعد عادية.

وأكد السفير مرداد أننا بتواصلنا مع الحكومة التركية في هذا الشأن لم يلفتوا انتباهنا أو يصدروا قرارات تستدعي إلغاء الرحلات من السعودية لتركيا، وليست هناك مؤشرات لذلك.

وشدد على أنه يجب على المسافرين إلى تركيا تسجيل أسمائهم وعناوين إقامتهم في تركيا وحركة تنقلاتهم، كي نستطيع مساندتهم إن حدث طارئ. وقال: إننا دوماً نحث السياح والمسافرين على مثل هذا التواصل، فهو مهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*