الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تزعم تفكيك شبكة إرهابية تخريبة

إيران تزعم تفكيك شبكة إرهابية تخريبة

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية امس عن تفكيك ما وصفته بـ «شبكة إرهابية» كانت تنوي القيام بأعمال «تخريبية» خلال انتخابات الرئاسية واتهمت دولة عربية لم تسمها بالوقوف وراء هذه الشبكة.

ونسبت وكالة «مهر» للأنباء في بيان لوزارة الأمن ان الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال «جميع أعضاء شبكة تخريبية مرتبطة بأعداء إيران والإسلام بعد جمع معلومات أمنية دقيقة وشاملة عن هذه الشبكة ونصب فخ لها».

وأشار البيان الى ان زعيم هذه الشبكة «الإرهابية» تم تجنيده قبل عدة سنوات من قبل جهاز مخابرات دولة «تعتبر من أكثر الدول العربية عمالة ورجعية»، لكن الوزارة لم تذكر اسم الدولة المعنية.

وقالت الوزارة ان هذه الدولة «قامت وكالة عن أسيادها الغربيين والصهاينة بدورها في هذا المجال بالسنوات الاخيرة، وانكشفت ارتباطاتها مع الكيان الصهيوني (إسرائيل) يوما بعد يوم، وازداد نطاق تواجد الكيان الغاصب في هذا البلد بشكل واسع وشامل». وأوضحت الوزارة في بيانها ان هذه الشبكة «التخريبية» قامت بتهيئة كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة مثل المسدسات وأسلحة رشاشة وتخزينها، كما قامت بالتدريب على تنفيذ الاعمال الإرهابية.

وأعلنت الوزارة «اعتقال جميع عناصر هذه الشبكة التخريبية الإرهابية وكشف مستودعات الاسلحة التي بحوزتهم». على صعيد آخر، قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيو أمانو ان بعض الأنشطة النووية الإيرانية تتعارض بوضوح مع القرارات الدولية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال أمانو في كلمة له امس بمستهل اجتماع محافظي الوكالة بڤيينا، ان عدد أجهزة الطرد المركزي في إيران، تزداد وكذا كميات اليورانيوم المخصب التي بحوزتها، وهذه الأنشطة تتعارض مع القرارات التي أصدرها مجلس حكام الوكالة ومجلس الأمن الدولي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*