الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر: أحكام بالسجن من سنة إلى 5 سنوات في قضية “التمويل الأجنبي

مصر: أحكام بالسجن من سنة إلى 5 سنوات في قضية “التمويل الأجنبي

أصدرت محكمة مصرية أمس، أحكامًا بالسجن على موظفين أجانب ومصريين يعملون في منظمات غير حكومية وعرفت قضيتهم إعلاميًا بـ»التمويل الأجنبي». وقضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن سنتين على خمسة متهمين من بينهم الأمريكي روبرت بيكر، كما قضت بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بحق 11 متهمًا آخرين. ويحاكم هؤلاء المتهمون الستة عشر حضوريًا. 

وحكمت المحكمة بالسجن 5 سنوات على 27 متهمًا يحاكمون غيابيًا. كما أمرت المحكمة بإغلاق فروع المنظمات الأجنبية الخمسة التي كان يعمل بها المتهمون، من بينها ثلاث منظمات أمريكية هي فريدوم هاوس والمعهد الوطني الديموقراطي (ناشيونال ديموكراتيك انستيتيوت) والمعهد الدولي الجمهوري (انترناشيونال ريبيبلة كان انستيتيوت) ومؤسسة كونراد اديناور الألمانية. 

وحوكم الموظفون بتهمة تلقى تمويل أجنبي غير مشروع والعمل بدون تصريح. وبدأت المحاكمة العام الماضي بعد بضعة أشهر من مداهمات جرت في ديسمبر 2011 لمقار العديد من المنظمات الأجنبية والمحلية. إلى ذلك، قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المقامة، والتي تطالب بعزل الرئيس محمد مرسى والتحقيق معه في قتل «متظاهري الاتحادية» وميادين مصر إلى جلسة الأول من سبتمبر المقبل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*