الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصرع الصنعاني والناشري في ضربة وجّهها الجيش اليمني للقاعدة

مصرع الصنعاني والناشري في ضربة وجّهها الجيش اليمني للقاعدة

قتل القياديان بتنظيم القاعدة علي الناشري وسليمان الصنعاني امس الاول فى معركة دحر فيها اللواء 312 هجومًا شنّه تنظيم القاعدة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب وألقى القبض على أحد أعضاء التنظيم والذي جرح أثناء المواجهة.

و قالت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الجاري في اليمن، انها وجهت الدعوة لأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني لحضور الجلسة العامة النصفية لمؤتمر الحوار التي ستبدأ غدا السبت واضاف مصدر في أمانة الحوار ان عددا من الفعاليات ستقام على هامش الجلسة العامة النصفية وستنقل على الهواء مباشرة إلى ذلك أقرت لجنة التوفيق برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني استضافة عدد من الشخصيات الدولية بينهم مهاتير محمد ووزير الخارجية التركي احمد داوود أوغلو ورئيس الاتحاد الدولي للشفافية لإلقاء محاضرات خلال فعاليات الجلسة العامة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش المتمركزة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن من عناصر اللواء 312 نفذوا مساء الاربعاء» عملية نوعية تصدوا فيها لعناصر قيادية من تنظيم القاعدة كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية. 

فيما هنأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيسي اللجنتين الأمنيتين بمحافظي محافظة حضرموت ومحافظة مأرب وأعضاء اللجان الأمنية وقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة والأمن في المنطقتين العسكريتين الثانية والثالثة لنجاحهم فى دحر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في كل من مديريات غيل باوزير والشحر بمحافظة حضرموت بفضل صمود واستبسال منتسبي اللواء 27 ميكا وقتل خلالها سبعة من الإرهابيين وجرح عدد آخر، وكذا العمل البطولي الذي قام به اللواء 312 من المنطقة العسكرية الثالثة والذين تصدوا لعناصر قيادية من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وتمكنوا من قتل القيادي في التنظيم المدعو علي الناشري وسليمان الصنعاني وألقوا القبض على أحد أعضاء التنظيم والذي جرح أثناء المواجهة.

وقال مصدر عسكري مسؤول في قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في بيان إن العملية التي قام بها الرجال الشجعان في اللواء 312 أسفرت عن مصرع اثنين من العناصر القيادية الخطيرة في تنظيم القاعدة أحدهما يلقب بـ ( الصنعاني ) والآخر (الناشري) كما تمكنوا من القبض علي قيادي بارز في التنظيم بعد إصابته لم يكشف المصدر العسكري عنه. واشار المصدر العسكري إلى أن هذه العناصر كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية كما أنها متورطة في العديد من الاعمال الإرهابية والتخريبية خلال الفترة الماضية. وأوضح أن الجيش ضبط في حوزة تلك العناصر أحزمة ناسفة ومتفجرات كانت معدة لتنفيذ هجمات ضد أهداف مختلفة، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر ووثائق تتضمن مخططات إرهابية كان الإرهابيون يعدون لتنفيذها.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*