الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : الإخوان والتحالف الوطني يضغطون على الحكومة لحل المجلس

الكويت : الإخوان والتحالف الوطني يضغطون على الحكومة لحل المجلس

كشفت مصادر أن ضغوطاً تمارس من قبل التحالف الوطني والاخوان المسلمين من خلال مستشاريهم ووزرائهم في الحكومة بهدف حل مجلس الأمة تمهيداً لخوضهم الانتخابات والعودة مجدداً إلى البرلمان في حال لم تحكم الدستورية بحل المجلس.

وأضافت ان الأذرع العاملة مع الوطني والاخوان والمتمثلة بالآلة الإعلامية الكبرى التي يقودونها والمناصب القيادية التي يسيطرون علىها تقوم بتشويه سمعة المجلس واتهامه بإهدار الأموال العامة في قوانين ومقترحات ستؤدي إلى انهيار الميزانية في المستقبل إذا لم يتم حل المجلس.

وقالت ان زعماء التحالف وقيادات الاخوان بدأوا فعلياً بالاستعداد المبكر للانتخابات من خلال زيارة الدواوين وتخليص المعاملات وإقامة حفلات استقبال للناخبين والناخبات بالاضافة إلى قيام أحد أبناء التجار من المقربين لـ»الوطني« ببناء مراكز صحية لأجل مصالح انتخابية ضمن دائرته الانتخابية وتعيين مفاتيح انتخابية والضغط على الوزراء لتمرير المعاملات، الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك السعي لحل مجلس الأمة.

وأفادت بأن هذه الحملة المسعورة تأتي في سياق محاولة الضغط على الحكومة وإجبارها على حل مجلس الأمة بأقرب فرصة، وبعد صدور حكم المحكمة الدستورية حول مرسوم الصوت الواحد والذي لا يعلم أحد في أي اتجاه ستحكم.

وأشارت إلى أن هناك وثيقة وطنية حيث تولى الوطني دور القيادة للتوقيع عليها والتي تحث كل القوى والتيارات السياسية على احترام حكم المحكمة الدستورية، وكأن هذه الوثيقة بمثابة صك الغفران الذي من خلاله تحترم الأحكام القضائية متناسين ان الدستور حصّن الأحكام القضائية وفق المواد الدستورية.

وما تلك الوثيقة إلا لرفع الحرج عن أعضاء الوطني والاخوان لخوض الانتخابات مجدداً في حال حكمت المحكمة بحل المجلس، وهذا يشير إلى اندفاعهم وحماسهم لخوض الانتخابات مجدداً.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*